المحتوى الرئيسى

صور| توزيع 20 ألف زريعة سمك بجنوب سيناء

09/19 17:48

أكد الدكتور محمد عبد الرازق أستاذ بالمعهد القومي، لعلوم أن إنتاجية الثروة السمكية لازالت قليلة رغم توافر العوامل البيئية الملائمة لإقامة مثل هذه المشروعات، مطالبا دخول فئات كثيرة في هذا المشروع كالمزارعين.

وأشار إلى أن مشروع الاستزراع السمكي في جنوب سيناء ينقصه الخبرة ببرامج التغذية والحفاظ على المياه التي يعاد دورتها في الزراعة، وهنا يأتي دورنا في توعية المزارعين بتلك البرامج.

جاء ذلك في الاحتفال بتوزيع 20 ألف زريعة سمك على 10 مزارع وذلك بمركز تمكين المرأة بمدينة طور سيناء، بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور جاد القاضي، القائم بأعمال رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، ونائب البرلمان غريب حسان.

وأشار الدكتور محمود صقر إلى أهمية المشروع بالنسبة للمجتمعات البدوية في سيناء، خاصة وأن البدو لا يعرفون سوى الزراعة واعتمادهم على الرعي والترحال، وهذا النمط في الحياه أصبح لا يناسب سبل الحياه الآن مع القيود المفروضة على الحدود، ومع تزايد أنماط الطقس المتقلب.

وأوضح أن هناك تحديات تكنولوجية كثيرة تواجه تنمية تربية الأحياء المائية في جنوب سيناء، منها تحديد أنواع الأسماك والقشريات المناسبة للاستزراع لنوعية مياه الآبار بالمحافظة، وأيضا قلة الخبرة والمعرفة في مجال إنتاج صغار الأسماك والجمبري.

توزيع 20 ألف زريعة سمك بجنوب سيناء

توزيع 20 ألف زريعة سمك بجنوب سيناء

توزيع 20 ألف زريعة سمك بجنوب سيناء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل