المحتوى الرئيسى

«مدير مدرسة» برتبة «مهمل».. أحدهم تحرش بمندوبة الوزارة في الغربية.. وآخر يحضر العمل بـ«جلابية وشبشب» في بني سويف.. وتعليم الإسكندرية يحيل 4 مديرين للتحقيق

09/19 14:33

خصم 5 أيام من راتب مدير مدرسة بسبب «الجلابية والشبشب» ببني سويف استبعاد 4 مديرين بمدارس الإسكندرية للتقصير فى العمل نقل مدير مدرسة تحرش بمندوبة لجنة الوزير.. وإصابته بـ«غيبوبة سكر» بالغربية

قبل أيام من انطلاق العام الدراسي الجديد، لم تقتصر المخالفات وقصور الاستعدادات على المباني المتهالكة لبعض المدارس أو عدم جاهزية مدارس أخرى، ولكن تخطى الأمر ذلك وصولا إلى مديري بعض المدارس المهملين.

في محافظة بني سويف، قرر ناصر سيف، مدير عام إدارة بني سويف التعليمية، خصم 5 أيام من راتب مدير مدرسة باروط الإعدادية، لحضوره العمل مرتديا «جلابية وشبشب»، واستقبل أولياء الأمور في مكتبه بهما.

وتجول "سيف" داخل المدرسة ليفاجأ بأن الفصول مغلقة والأتربة تعلو مقاعد الطلاب مع غياب الأنشطة الصيفية والرياضية، فضلا عن تدني مستوى النظافة داخل دورات المياه.

وقال "سيف" إنه قام بتعميم منشور على المدارس بعدم ارتداء مديري المدارس والمعلمين والإداريين الجلابية، مضيفا أن التعليمات تسري على جميع العاملين بقطاعات وأجهزة الحكم المحلى بالمركز (الصحة والتعليم والتموين ومياه الشرب والكهرباء والشباب والرياضة).

وفي الإسكندرية، كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بإيقاف أي مدير مدرسة مقصر في أعمال الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد على مستوى مدارس المحافظة، وتحويله فورا إلى الشئون القانونية لتقصيره في أداء عمله والتقصير بحق الطلاب، واستمرار المتابعة الميدانية على جميع المدارس وعمل تقرير بمدى استعداداتهم، وذلك قبل يوم الخميس المقبل.

كما كلف المحافظ، وكيل مديرية التربية والتعليم بالتشديد على كل مدير إدارة تعليمية بالاجتماع بجميع مديري المدارس كل في إدارته، والتأكيد على الانتهاء من أعمال النجارة والسباكة، وتقليم الأشجار والنظافة بالمدارس، وجميع أعمال الصيانة الشاملة للمدارس وأن تكون على أعلى مستوى، وأن يقوم كل مدير إدارة بنفسه باستلام أعمال الصيانة في تلك المدارس، مؤكدا أنه ستتم المعاقبة الحازمة الفورية لأي مقصر في ذلك.

وأكد سلطان أنه سيقوم بجولات عشوائية مفاجئة علي المدارس في أيام متفرقة للتأكد من مدى الاستعدادات لدى مديري المديريات، ومديري المدارس.

من جانبه، قرر جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى الإسكندرية، اليوم، الاثنين، استبعاد 4 من مديري المدارس بإدارات العامرية ووسط وبرج العرب، وذلك لتقصيرهم فى عملهم وعدم انتهائهم من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال "ذكرى"، في بيان صادر اليوم، إن تقارير لجان المتابعة لاستعدادات المدارس كشفت عن وجود قصور فى 4 مدارس هى "قناة المحمودية "صباحية – مسائية"، الشهداء الابتدائية الصباحية، أبو دومة الإعدادية"، مشيرا إلى أنه تم استبعاد مديري تلك المدارس لحين انتهاء التحقيق معهم.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم تكريم اثنين من مديري المدارس بمنحهم شهادة تقدير لإجادتهم فى الاستعداد للعام الدراسى، وهما مدير مدرسة العامرية الثانوية بنات بإدارة العامرية، ومدير مدرسة العامرية الابتدائية بالعامرية.

وفي الغربية، أصيب مدير مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية في طنطا اليوم، بحالة إغماء إثر إصابته بغيبوبة سكر مفاجئة عقب صدور قرار بنقله وتشكيل لجنة لإخلائه إداريا، وتم نقل المدير إلى قسم طوارئ مستشفى طنطا الجامعي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل