المحتوى الرئيسى

المؤبد لـ 6 متهمين زوروا عقود توريد أغذية واستولوا على 19 مليون جنيه

09/19 14:28

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة 6 متهمين بالسجن المؤبد، لإدانتهم بتزوير عقود توريد أغذية مبرمة بين شركة "دوتس" للصناعة والتجارة، مع مستشفيات جامعتي المنصورة والزقازيق ومستشفى المنصورة، واستعمال تلك العقود المزورة، ما مكنهم من الاستيلاء على مبلغ 19 مليونا و700 ألف جنيه من البنك الأهلي.

كما شمل الحكم تغريم المتهمين مبلغا مماثلا للمستولى عليه، ورد مثله للبنك الأهلي.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي الفقي، وعضوية المستشارين أحمد دبوس وعبد الله سامح، وسكرتارية مجدي جبريل وطلعت عبده.

وصدر الحكم حضوريا بحق كل من المتهمين أيمن السعيد رئيس مجلس إدارة "دوتس للصناعة"، و"خالد شوباش" صاحب شركة "دجاج البيك"، وغيابيا بحق المتهمين "نجلاء البدري" و"حمادة رافع" شريكان فى الشركة الأولى، و"شريف عبد الخالق" رئيس مجلس إدارة شركة "الهبة للاستيراد والتصدير" و"أشرف معوض" رئيس مجلس إدارة شركة "الشيف".

أوراق القضية التي اطلعت عليها "الوطن" ضمت تقرير الطب الشرعي والذي أكد أن الأوراق مزورة والأختام المنسوبة للمستشفيات مقلدة ومصطنعة، وكذا أمر إحالة المتهمين المتضمن الجرائم التى ارتكبوها، ومنها التزوير وتقليد أختام منسوبة لجهات حكومية واستعملوها فى العقود المزورة.

وأفاد شاهد الإثبات "بدوي محمد" بالشؤون القانوينة في البنك الأهلي، بأن شركة "دوتس" حصلت على تسهيل ائتماني بمبلغ 19 مليونا و700 ألف جنيه، بموجب ضمان عقد توريد أغذية مزورة منسوبة لجهات حكومية، مؤكدا أنه اكتشف تزوير العقود عقب تعثر الشركة في السداد والاستعلام من الجهات المتعاقدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل