المحتوى الرئيسى

وزير النقل: جراج الإسكندرية متعدد الطوابق تكلفته 285 مليون جنيه

09/19 14:11

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق بميناء الاسكندرية، بين ميناء الإسكندرية وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدي شركات وزارة النقل، وكذلك عقد إنشاء محطة للصب السائل بميناء الدخيلة، بين ميناء الإسكندرية وشركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة.

كما وقع عن ميناء الإسكندرية اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق المهندس علي عياد رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة محمد محمود قاسم أبوالخير، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعقب التوقيع قام الدكتور هشام عرفات، بوضع حجر أساس الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية.

وقال الدكتور هشام عرفات، إن الدراسات التقديرية، أشارت إلى أن مشروع الجراج متعدد الطوابق تبلغ تكلفته 285 مليون جنيه، على أن تكون مدة التنفيذ 18 شهرًا من تسليم الموقع للشركة المنفذة، ويهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد علي نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية.

وأشار "عرفات"، إلى أن المساعدة في تشغيل المنطقة السياحية المُزمع إنشائها مستقبلًا، التي تتطلب توفير أماكن انتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجاري ومنطقة المارينا، لافتًا إلى أن المشروع يُقام علي مساحة 15 ألف متر مربع، تعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق ثلاثة منها للتخزين الجمركي، تستوعب حوالي 2700 سيارة، والرابع للاستخدام اليومي للعملاء.

جدير بالذكر أنه تم إسناد المشروع الي شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدي الشركات التابعة لوزراة النقل، بعد موافقة مجلس الوزراء، في جلسته رقم 82 لسنة 2017 علي ذلك.

نجحت نفرتيتي "الدستور" الزميلة مها صلاح، أخيرًا، في خطف قلب دينامو المؤسسة محمود الشهاوي، وشهد أصدقاؤهما وأحباؤهما وزملاؤهما، مساء أمس الاثنين، الاحتفال بزواجهما بنادي القوات المسلحة في المعادي. تجمع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل