المحتوى الرئيسى

«القومي للمرأة» يطلق مبادرة «حي الأسمرات خالى من فيروس سي» (صور) | المصري اليوم

09/19 14:03

أطلقت لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة اليوم مبادرة بحى الأسمرات تحت عنوان«حى الأسمرات خالي من فيروس سي» بالتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووزارة الصحة والسكان وبيت الزكاة.

وتستمر الحملة لمدة 3 أيام حتى 20 سبتمبرالجاري، حيث تقوم الحملة بعمل التحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس سي لأهالي الحى.

وشهد اليوم الأول اقبالا شديدا من سكان حى الأسمرات لعمل التحاليل الطبية. كما تم عقد ندوة حول كيفية الوقاية من المرض والتعامل معه وذلك بحضور الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة، والدكتور عمر هيكل استاذ الكبد والجهاز الهضمى وعضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، الدكتورة منال الكاشف- ممثل بيت الزكاة، حسن الغندور- رئيس حي الاسمرات، الدكتورة زينب الكاشف- مديرة المركز الطبي بحى الاسمرات بالاضافة إلى أعضاء لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة.

و أعربت الدكتورة أحلام حنفي عن سعادتها بتواجدها وسط أهالى حى الأسمرات وحرصهم على القيام بالتحاليل الطبية اللازمة للكشف عن فيروس سي كذلك وجود عدد كبير من الأطفال لحضور الندوة وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من النصائح والارشادات التي تم تناولها اثناء الندوة.

وأكد الدكتورعمر هيكل، أن هذه الحملة تعتبر التزاما من اللجنة العليا لأمراض الكبد بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة لعمل مسح طبي لفيروس سي لسكان الحى متوجها بالشكر إلى حسن الغندور- رئيس حى الاسمرات بالتعاون مع الحملة وتذليل العقبات، مشيرا إلى ان مصر كانت تعتبر من اعلى الدول ذات معدلات اصابة عالية لفيروس سي إلا ان مصر الان اصبحت من الدول الرائدة لعلاج المرض حيث تم علاج مليون شخص حتى الان مضيفا إلى ان مصر ستصبح خالية من فيروس سي خلال عامين ونصف.

كما أشار أيضا إلى أن العلاج الذي الذي توفره الدولة المصرية لعلاج المرض بلغت تكلفته 1500 جنيه لمدة 3 اشهر مقارنة بتكلفته العالية في دول أخرى.

ولفت عمر إلى الوسائل والطرق التي يتم من خلالها نقل المرض وهى من خلال نقل الدم، المعدات الجراحية، فرشاة الاسنان، الوشم مضيفا إلى ان الاشخاص الذين يتعاطوا الكحوليات هم الاكثر عرضه للمرض.

Comments

عاجل