المحتوى الرئيسى

اكتشاف 7 طلاب مصابين بفيروس سي بجامعة الإسكندرية

09/19 14:02

استعرض مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، سير إجراءات الكشف الطبي على الطلاب المستجدين والتي تتضمن الفحص الطبي الشامل لفيروس سي لجميع الطلاب بالجامعة حيث تبين وجود 7 حالات إيجابية من إجمالي 10 آلاف طالب تم فحصهم.

وقال جابر في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم فحص "PCR" للحالات المصابة بمعامل كلية الطب؛ للتأكد من الإصابة وفي حالة ثبوت إصابتهم بفيروس سي سيتم توفير العلاج لهم على نفقة الجامعة ومتابعة حالاتهم حتى يتم التأكد من الشفاء.

في سياق آخر، أشار نائب رئيس الجامعة إلى وجود خطة شاملة لصيانة وإحلال مباني المدن الجامعية، مؤكدًا وجود متابعة مستمرة للمدن الجامعية لمراجعة أعمال الصيانة وتوفير جميع الخدمات اللازمة للطلاب.

وأوضح أنه تم تسكين الطلاب القدامى يوم السبت الماضي، وسيتم تسكين الطلاب الجدد في الأول من شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا ضرورة التنسيق بين الكليات لتوفير قاعات المحاضرات للطلاب في الكليات التي يوجد بها تكدس لعدم توافر قاعات محاضرات كافية بها.

وأضاف أن هذا العام سيشهد تطوير العملية التعليمية، فيما يتعلق بطرق التدريس والمقررات والبرامج البينية بين الكليات، لافتًا إلى أن كلية التجارة بدأت هذا العام تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني على جميع المناهج الدراسية، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم ورشة عمل بنهاية الفصل الدراسي الأول لتقييم التجربة وإمكانية تطبيقها على جميع الكليات.

وأشار جابر إلى إشادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أثناء زيارته لمستشفيات الجامعة خلال عيد الأضحى المبارك، بالتطوير المستمر للمستشفيات الجامعية وبخاصةً قسم الأطفال المبتسرين في مستشفيات سموحة للأطفال والطوارئ، لا سيّما أن أطباء المستشفى تمكنوا من إجراء جراحات ناجحة لحالات حرجة في الفترة الأخيرة.

وأكد أن البرنامج التدريبي، الذي امتد على مدى شهر، لطلبة كليتي الزراعة والطب البيطري بفرع جامعة الإسكندرية بتشاد، انتهى بنجاح، وقد حرصت الجامعة على أن يشمل البرنامج زيارة المعالم السياحية لمصر ومكتبة الإسكندرية كما شمل أنشطة رياضية وترفيهية إلى جانب البرنامج العلمي والتدريب العملي.

وأوضح أن الطلاب قدموا عقب عودتهم تقريرًا شاملًا عن الزيارة للحكومة التشادية، ما أدى إلى ردود أفعال سياسية إيجابية عبرت عنها وزارة الخارجية المصرية بتوجيه الشكر للجامعة.

كما قرر المجلس عودة منتخب التمثيل المسرحي للجامعة، حيث يجرى حاليًّا إعداد عمل مسرحي سيعرض بنهاية الفصل الدراسي الأول، وناقش المجلس مشروع لاكتشاف المواهب بالجامعة وصقلها ودعمها، إيمانًا منه أن الحياة الجامعية ليست علمية فقط وإنما تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وتوسيع مداركهم.

كما وافق المجلس على لائحة الساعات المعتمدة بكلية التربية النوعية لمرحلة البكالوريوس، و3 لوائح لكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة، منها برنامجان جديدان، أحدهما في الهندسة الصناعية والآخر في الهندسة الحيوية الطبية، بالتعاون بين كليتي الهندسة والطب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل