المحتوى الرئيسى

افتتاح أقسام جديدة بكلية الألسن بجامعة جنوب الوادي فرع الأقصر

09/19 14:02

أكد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي فرع الأقصر الدكتور صالح عبد المعطي، على انتظام الدراسة بالكليات الخمس بالمحافظة وهي الفنون الجميلة والسياحة والفنادق والآثار والألسن والحاسبات والمعلومات، مشيرا إلى أن عدد الطلاب في مراحل الدراسة المختلفة بها يبلغ 1580 طالبا وطالبة.

وقال عبد المعطي ـ في تصريح اليوم الثلاثاء ـ إنه تم افتتاح 3 أقسام جديدة بكلية الألسن وهي اللغة الصينية، الإيطالية، والعربية إلى جانب الأقسام الثلاثة الأخرى وهي الألمانية والفرنسية والإنجليزية، موضحا أنه جاري الإعداد لافتتاح فرع للمركز الثقافي الصيني بكلية الألسن لخدمة المهتمين بالثقافة الصينية من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، مشيرا إلى أن موعد الدراسة بكلية طب الأقصر في انتظار صدور القرار الجمهوري الخاص ببدء الدراسة بها بعد أن تم اختيار موقعها وتجهيزها لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأشار عبد المعطي، إلى أنه جار تأسيس الفندق التعليمي الخاص بتدريب وتأهيل طلاب كلية السياحة والفنادق بمدينة طيبة بالقرب من كلية السياحة والفنادق والمقرر افتتاحه في شهر يناير المقبل لاستقبال كل النزلاء والضيوف من مختلف الفئات والأعمار.

وأعلن على فتح باب التقدم للراغبين في استكمال تعليمهم عبر برنامج التعليم المفتوح الذي يتم تطويره ليكون ضمن نظام البرامج المهنية بداية من يوم 23 سبتمبر الجاري وستكون الدراسة متاحة هذا العام في كليات الزراعة والتجارة بأقسامهما المختلفة.

كما أكد بدء مرحلة التسجيل والقبول للدراسات العليا بكلية الآثار للحصول علي التمهيدي أو نيل درجة الماجستير أو الدكتوراه.

وحول المدن الجامعية، أكد نائب رئيس الجامعة على انتظام العمل بها وهما مدينة بالأقصر مخصصة لتسكين طلاب وطالبات كليات الفنون الجميلة والآثار والألسن والحاسبات والمعلومات، وأخرى بمدينة طيبة مخصصة لتسكين طلاب وطالبات كلية السياحة والفنادق.. معلنا عن قبول كل الطلاب والطالبات الذين تقدموا بطلب للسكن في هذه المدن وعددهم 312 طالبا وطالبة، ولا يوجد أي قوائم انتظار هذا العام.

وأشار إلى أن محافظ الأقصر محمد بدر شدد على ضرورة اتخاذ التدابير كافة لضمان جودة سير العام الجامعى بما يليق بتاريخ المحافظة العريق ومكانتها المتميزة، وسعي المحافظة لزيادة عدد الكليات في سبيل إنشاء جامعة الأقصر مستقبلًا.

نجحت نفرتيتي "الدستور" الزميلة مها صلاح، أخيرًا، في خطف قلب دينامو المؤسسة محمود الشهاوي، وشهد أصدقاؤهما وأحباؤهما وزملاؤهما، مساء أمس الاثنين، الاحتفال بزواجهما بنادي القوات المسلحة في المعادي. تجمع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل