المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي يلتقي مدير المجلس الثقافي البريطاني

09/19 14:05

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطاني، لبحث آليات التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.

تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، والعمل على دفع وتشجيع التعاون الثنائي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

كما بحث الجانبان الإعداد للزيارة المرتقبة للدكتور خالد عبدالغفار لبريطانيا في شهر أكتوبر المقبل، والتي تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة، منها: المشاركة في مجلس الجامعات البريطانية، وعدد من اللقاءات مع رؤساء الجامعات البريطانية؛ لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، فضلًا عن لقائه مع بعض الطلاب المصريين المبعوثين للدراسة بالجامعات البريطانية، بالإضافة إلى لقاء عدد من العلماء والخبراء المصريين والبريطانيين للاستفادة من خبراتهم فى المجالات العلمية والبحثية.

وخلال اللقاء طالب الوزير بأن يتضمن برنامج الزيارة لقاء مع القائمين على التجربة البريطانية لإعداد القادة بالجامعات؛ للاستفادة منهم فى أكاديمية إعداد القادة التى أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأهيل الشباب للقيادة.

حضر اللقاء حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور ريم بهجت المستشار الثقافى بالمكتب الثقافى المصرى بلندن، و الدكتور ريم دربالة مدير وحدة التخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات بالوزارة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل