المحتوى الرئيسى

"يورومني مصر " يناقش الرؤية العامة للاستثمار لعام 2018

09/19 13:40

مؤتمر " يورومني مصر 2017"

يواصل مؤتمر "يورو مني مصر 2017" في يومه الثاني والأخير، الثلاثاء، مناقشة عدة قضايا متعلقة بأسواق الأسهم والاستثمار المباشر في الشركات الصغيرة والمتوسط والعقارات، وتقييم لحجم المخاطر التي تواجه السوق المصري وجدية الفرص المتاحة أمام المستثمرين.

وخلال جلسات المؤتمر الذي يختتم فعالياته، الثلاثاء، أشادت مدير عام مؤتمرات يورو مني بالشرق الأوسط وإفريقيا فيكتوريا بين بدور الدولة المصرية في وضع خطط مستقبلية لطبيعة المسار الاقتصادي، موضحة أن مصر بحاجة ملحة لتدفق رؤوس الأموال الموجهة للاستثمار في الأوراق المالية والأصول الحقيقة لدعم خطط الحكومة التنموية للتغلب على جميع التحديات الاقتصادية.

كما أشارت "بين" إلى أهمية التوقيت لتعرف المستثمرين الأجانب على جميع المخاطر والفرص التي يتسم بها المناخ الاستثماري في مصر.

وتحت شعار " الاستقرار والتماسك.. الفرص المتاحة في مصر".. دارت نقاشات اليوم الأول حول دور مؤتمر يورومني في حوار خبراء المال والمستثمرين، بالإضافة لتناول الرؤية العامة للاستثمار في مصر للعام المقبل، عبر مناقشة اتفاقية صندوق النقد الدولي والسياسيات النقدية والعلاقات الجيوسياسية العالمية مع مصر، بجانب متابعة السياسية المالية العامة للدولة المصرية وتمويل عجز الموازنة العامة وطبيعة نمو الناتج المحلي القومي والصادرات والواردات.

كما ركز المؤتمر على مناقشة أسواق رأس المال وأذون الخزانة والسندات الحكومية، وطبيعة وإصدارات المجموعات المالية، وأسواق رؤوس الأموال الخاص.

بينما تضمنت الجلسة الأخيرة من اليوم الأول للمؤتمر مناقشة الوحدات التجارية والصناعية والسكنية، وطبيعة الفرص المتاحة ومناطق تواجدها بالقطاعات الجغرافية والسوق العقاري المصري، وطرح الحضور عدة تساؤلات عن مدى جدية هذه الفرص والمخاطر التي تواجه المستثمر المحلي والإقليمي والدولي في تطوير الأسواق العقارية.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

Comments

عاجل