المحتوى الرئيسى

الداخلية: مرتب الكلب البوليسي 9 آلاف جنيه شهريا

09/19 13:33

ضربات ناجحة سددتها أجهزة الأمن لتجار المخدرات كان بطلها الكلاب البوليسية المدربة على أعلى مستوى، وكذلك تمكنها من الكشف عن كثير من المفرقعات والعبوات الناسفة قبل تفجيرها، وإنقاذها أرواح عشرات المواطنين.. وتحتاج الكلاب المدربة إلى رعاية خاصة وأطعمة معينة وبيئة ملائمة، فضلا عن تكاليف التدريب والتجهيز بعد مرحلة شراء الأنواع المتخصصة في كشف الجريمة.. لكن كم يكلف طعام وشراب وعلاج الكلاب البوليسية؟

كشف عن تلك التكاليف خطاب صادر من مدير شرطة السياحة والآثار بالجيزة، موجه للأمين العام بهيئة الآثار، يطالب فيه باعتماد المرتبات المالية المخصصة للكلاب البوليسية المعينة بالمنطقة الأثرية بالهرم.

وجاء فى خطاب شرطة السياحة، أنه نظرا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد ولأهمية المنطقة الأثرية بالهرم وضرورة وجود عناصر من كلاب الأمن والحراسة للقيام على التفتيش وتعقيم السيارات، تمت مخاطبة الإدارة العامة لكلاب الأمن والحراسة، التى أفادت بأن تكلفة الكلب الواحد 9 آلاف جنيه فى الشهر والمطلوب يوميا 6 كلاب للمنطقة، ويكون الإجمالى 54 ألف جنيه شهريا، قيمة تكلفتها. 

وأضاف مدير شرطة السياحة، في الخطاب أن إجمالى المطلوب سنويا 684 ألف جنيه.

وفى ذات السياق، أكد مصدر أمنى أن تكلفة المخصصات المالية لكلاب الحراسة مرتفعة، نظرا لارتفاع أسعار طعامها ورعايتها وتكلفة تدريبها، وكل ذلك يمثل ضغوطا مالية، وعند الاستعانة بها فى مهمات تأمين مثل المناطق الأثرية والأماكن السياحية يتعين على وزارتى السياحة والآثار تحمل تلك النفقات، نظرا لما تمثله من عبء مالى على وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر أن عناصر الكلاب البوليسية هامة للغاية، ويعتمد عليها، ولا بد من رعايتها وتدريبها بطريقة جيدة، كما أن الكلاب المدربة لدى الداخلية متنوعة، فمنها كلب جيرمن شيبرد ودوبرمان ولابرادور ومالينيو، ولديها مزايا، واعتمدت أجهزة الأمن ومكافحة المخدرات على كلاب بوليسية للـكشف عن مخدرات وأماكن إخفاء المخدرات، لأن لديها كفاءة وقوة البحث، لما تتمتع به من حاسة شم قوية، منحها الله إياها، تفوق حاسة الشم عند الإنسان.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل