المحتوى الرئيسى

كامل الوزير لـ"محلية" النواب: مشروع شرق بورسعيد مصدر خير لمصر

09/19 13:21

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع شرق بورسعيد سيعمل على نقل مصر نقلة نوعية على المستويات الصناعية والتجارية.

وأضاف "الوزير"، خلال لقائه وفد من أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، أن هذا المشروع يضمن وجود ميناء عالمي بمنصات دولية ومنطقة لوجستية ومناطق صناعية وتجارية على أن يتم الانتهاء منه في عام 2018.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيخلق فرص تجارية واستثمارية جديدة وبشكل واسع، مؤكداً أنه سيكون مصدر خير لمصر في الميناء، خاصة أنه سيضم مزرعة سمكية بمساحة 19 ألف فدان وبحيرة صيد مفتوح 5 آلاف فدان، مع خدمة سكانية بمدينة شرق بورسعيد.

وأوضح "الوزير"، أن مشاريع الإسكان تتم بالتنسيق مع الوزارات ويتم عمل العاصمة الإدارية ومليون ونصف فدان ومدن جديدة في بورسعيد والإسماعيلية والمنصورة وكفر الشيخ وأسيوط.

وأكد أن الهيئة تعمل على الانتهاء من 7 أنفاق للربط بين شرق قناة السويس وغربها، وأن الهدف الأسمى من هذه الأنفاق التأكيد على أن سيناء ليست معزولة ومترابطة مع كل محافظات مصر.

وأشار "الوزير" إلى أن هذه الأنفاق تتم بأيدي مصرية وشركات مصرية مع الاستفادة بخبرات أجنبية، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك بفاعلية كبيرة في التفاوض بشأن شراء ماكينات الأنفاق التي قامت بحفر الأربعة الأوائل والمقرر أن يتم افتتاحها في 30 يونيو المقبل.

وأكد أن الرئيس السيسي نجح في التفاوض مع أصحاب شركات ماكينات الأنفاق واستطاع أن يقلل من سعرها قرابة 30 مليون دولار، مؤكدا على أن ربط سيناء بمحافظات مصر له أولوية قصوى لدى الدولة المصرية مشيرا إلى أن الأنفاق سيربطوا سيناء بمحافظات مصر وتقلل الضغط على هذه المنطقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل