المحتوى الرئيسى

«مصر للطيران» تنقل 33 طالبا من أوائل الثانوية فى رحلة لألمانيا.. طوارئ بقرية البضائع لتأمين شحنة مشعة قادمة من أمريكا.. ومرشحة مصر لليونسكو تغادر لنيويورك فى حملة ترويجية بالأمم المتحدة

09/19 13:35

مساعد وزير الخارجية يغادر إلى كندا لبحث دعم التعاون وصول الملياردير النيجيرى «تونى إيلوميلو» لبحث زيادة استثماراته بمصر

قامت شركة مصر للطيران اليوم، الثلاثاء، بنقل 33 طالبا من أوائل الثانوية العامة بمصر إلى ألمانيا فى رحلة سياحية، والتى تنظمها جريدة الجمهورية منذ أكثر من نصف قرن لتكريم أوائل الثانوية العامة على تفوقهم وتحقيقهم أعلى النتائج.

وقال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية: "غادر على متن رحلة مصر للطيران رقم MS 731 المتجهة صباح اليوم، الثلاثاء، إلى برلين بألمانيا 33 طالبا من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية فى رحلة العمر التى تشارك في تنظميها مصر للطيران سنويا لأوائل الطلبة، وذلك حرصا منها على تشجيعهم على المزيد من النجاح والتفوق في حياتهم العلمية. وكان فى وداع الطلبة بصالة الخدمة المميزة بمطار القاهرة فريق من العلاقات العامة والدعاية والإعلام والمحطة والذين قاموا بإنهاء إجراءات سفر الطلبة ومشرفي الرحلة".

وأضاف عزت أن الشركة اعتادت على رعاية رحلة أوائل الجمهورية منذ سنوات عديدة من خلال منحهم تذاكر سفر مجانية لزيارة عدد من المدن والمعالم السياحية حول العالم، وهذا العام قدمت مصر للطيران تذاكر مجانية لـ56 طالبا من أوائل الجمهورية لزيارة دولتي الصين وألمانيا، حيث سافر 23 طالبا إلى العاصمة الصينية بكين فى 3 سبتمبر الجارى وعادوا هذا الأسبوع إلى مطار القاهرة، بينما تقلع الرحلة الثانية إلى برلين بألمانيا اليوم وعلى متنها 33 من الطلبة الأوائل.

وأكد سعادة الشركة الوطنية والعاملين بها بأن يكون لقطاع الكرنك للسياحة التابع لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية دور فى تنظيم رحلة العمر هذا العام لأوائل الجمهورية من خلال تنظيم هذه الرحلة أكثر من مرة على التوالي من حيث الإقامة والانتقالات والوجبات في المدن التي سيزورها الطلبة.

على جانب آخر، اتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة، اليوم، الثلاثاء، إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل شحنة مصادر مشعة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية لصالح شركة "هاليبرتون" العالمية لاستخدامها فى عمليات البحث والتنقيب واستخراج البترول.

وقالت مصادر مطلعة بالقرية: "وصلت الشحنة داخل طرد بوزن 130 كيلوجراما على رحلة الخطوط الألمانية القادمة من الولايات المتحدة عن طريق فرانكفورت، وتولى فريق فنى من خبراء هيئة الطاقة الذرية فحص الشحنة والتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدلات الطبيعية قبل الإفراج عنها، حيث تم تفريغها ونقلها وسط حراسة إلى مخازن الشركة بالصحراء الغربية لاستخدامها فى عمليات البحث والتنقيب واستخراج البترول من بعض المواقع والحقول والتى تتولى الشركة العالمية العمل فيها".

من جانبها، غادرت القاهرة، اليوم، الثلاثاء، السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر وأفريقيا لقيادة منظمة اليونسكو، متوجهة إلى نيويورك فى زيارة للأمم المتحدة تستغرق عدة أيام تشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة للترويج لترشحها.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "خطاب": "ستلتقى مرشحة مصر خلال زيارتها للأمم المتحدة عددا من كبار المسئولين والشخصيات من مختلف دول العالم والمشاركين فى فعاليات الدورة الـ 72 للجمعة العامة للأمم المتحدة من أجل الترويج لترشحها لقيادة منظمة اليونسكو الدولية خلال الانتخابات التى ستجرى 9 أكتوبر المقبل، كما تنضم السفيرة مشيرة خطاب لوفد مصر فى بعض الفعاليات خلال الجمعية العامة".

كما غادر القاهرة اليوم، الثلاثاء، السفير أشرف موافى، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية، متوجها إلى كندا فى زيارة تستغرق عدة أيام، يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر وكندا.

من المقرر أن يشارك مساعد وزير الخارجية خلال زيارته لكندا فى بعض الفعاليات التى تتناول بعض الملفات البرلمانية والسياسية مع لقاء عدد من كبار المسئولين والشخصيات فى كندا، لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وكندا، خاصة فى المجالات البرلمانية.

وغادر القاهرة اليوم أيضًا السفير هانى محمد بسيونى، قنصل عام مصر فى بورسودان، متوجها إلى مقر عمله بالسودان بعد زيارة لمصر استغرقت عدة أيام استعرض خلالها ملف التعاون بين مصر والسودان.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "بسيونى" على رحلة طيران النيل المتجهة إلى بورسودان: "التقى قنصل عام مصر فى بورسودان خلال زيارته عددا من كبار المسئولين والشخصيات لاستعراض ملف علاقات التعاون بين مصر والسودان وترتيب الزيارات المقررة خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل مغادرته نهائيا بعد انتهاء فترة عمله فى أول ديسمبر المقبل تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية بنقله إلى ديوان وزارة الخارجية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل