المحتوى الرئيسى

أعمال إماراتية وعربية في برنامج "الشارقة للفنون" للخريف.. تعرف عليها

09/19 13:00

البرنامج الثقافي ينطلق في 30 سبتمبر

تطلق "مؤسسة الشارقة للفنون برنامجها لفصل الخريف، الذي يقدّم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية الفنية التي تشمل المعارض الفنية، والعروض السينمائية، والبرامج والورش التعليمية المكثفة للصغار والكبار، تعرف إليها في هذا التقرير:

تستهل المؤسسة برنامجها الخريفي، السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري، بإطلاق أول معارضها "مشروع مارس 2017"، إحدى المشاريع السنوية التي تقيمها المؤسسة لدعم الفنانين الشباب في منطقة الخليج وعموم العالم العربي.

يتضمن معرض "مشروع مارس 2017" في نسخته الرابعة عدة مشاريع فنية منجزة في مواقع محددة أنتجها 4 فنانين خلال هذه الدورة من برنامج الإقامة التعليمي، بحيث تعرض هذه الأعمال في البيوت التراثية التابعة لمؤسسة الشارقة للفنون والأمكنة العامة في ساحة المريجة، وساحة الخط العربي، وساحة الفنون. تعكس الأعمال المقدمة لهذا العام موضوعات على اتصال بتاريخ إمارة الشارقة المعاصر، فضلاً عن اختبار أسئلة متعلقة بالإنتاج والاستهلاك، وتتنوع ما بين أعمال فيديو، والتصوير الفوتوغرافي، والمنحوتات، والأعمال التركيبية، يشارك في هذا المعرض الذي يستمر لغاية 30 ديسمبر 2018 كل من الفنانين: العنود العبيدلي وناصر نصر الله من الإمارات العربية المتحدة، ومحمود الصفدي من لبنان، وسفيان زوقار من الجزائر. 

يفتتح في 4 نوفمبر معرض استعدادي ضخم للفنان الإماراتي الراحل حسن شريف (1951-2016) يستعرض أعماله من بداية سبعينيات القرن الماضي وحتى عام 2016.  ويأتي المعرض الاستعدادي "أنا فنان العمل الواحد" للفنان الراحل حسن شريف بمثابة تكريم لتاريخه الفني الطويل، الذي ساهم في دعم الحراك الفني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

تطلق مؤسسة الشارقة للفنون لإطلاق الدورة الأولى من برنامجها الموسيقي في نوفمبر 2017، بما يستكمل دورها الفني عبر فعالية مخصصة للموسيقى، تواصل فيها العروض الموسيقية التي جاءت على هامش دورات بينالي الشارقة ولقاء مارس والمعارض الفنية المتعاقبة، موفرة منصة استقطاب للمواهب الفنية الجديدة وفناني عروض الأداء في دولة الإمارات والمنطقة، وتعميق التفاعل مع الجمهور وتعزيز الثقافة الموسيقية لدى أفراد المجتمع.

صفحة ترصد أخبار النشاطات والفعاليات الثقافية في العالمين العربي والعالم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل