المحتوى الرئيسى

المعاينة المبدئية لـ«قصر محمد علي» تثبت عدم اختفاء قطع أثرية منه

09/19 15:21

قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن أعمال المعاينة المبدئية التي تمت بقصر محمد علي بشبرا حتى الآن تشير إلى عدم اختفاء أية قطع أثرية منه، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة لبدء أعمال الجرد بالقصر بعد انتهاء النيابة العامة من رفع البصمات.

وأضافت رئيس قطاع المتاحف، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن أعضاء لجنة فتح قصر محمد علي بشبرا كانوا قد فوجئوا أثناء فتحه صباح اليوم بتعرض باب مكتب الأمناء الموجود داخل قصر الفسقية بالقصر وأبواب بعض الحجرات للكسر، وكذلك اختفاء مفاتيح بعض القاعات من الصندوق الخاص بحفظها بعد تعرضه هو الآخر للكسر.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ شرطة السياحة والآثار والنيابة العامة؛ للوقوف على جميع ملابسات الحادث، وجاري الآن التحقيقات ورفع البصمات، مؤكدة أنه في حال الكشف عن سرقة أي من محتوياته سيتم اتخاذ كافة الإجراءات للوصول إليها وإطلاع الرأي العام على الوضع أول بأول.

تفقد اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة اليوم الثلاثاء، فعاليات مبادرة "في حب مصر" لبيع المستلزمات الدراسية بسعر الجملة، وذلك بحديقة أحمد عرابي، وبمشاركة الجمعيات الأهلية والإدارة الاجتماعية ...

شن عبدالحكيم القاضى، رئيس مدينة بورفؤاد، التابعة لمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة تشميع وغلق عدة محال مخالفة وغير مرخصة والتى تم إنذارها عدة مرات من قبل، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل