المحتوى الرئيسى

فلكلور جورجيا بين أوبرا القاهرة والإسكندرية

09/19 12:52

تستضيف دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، حفلين بالإسكندرية والقاهرة للفرقة الجورجية أرسياني للموسيقى والرقص الفلكلوري، وذلك في تمام الثامنة مساء الجمعة 22 سبتمبر على مسرح سيد درويش "أوبرا الأسكندرية"، والآخر مساء الأحد 24 سبتمبر على المسرح الكبير بالقاهرة.

تؤدي الفرقة مجموعة من التابلوهات الفلكلورية التي تتناول أشهر العادات والتقاليد الجورجية، تصاحبها أغانى تراثية تعبر عن الموروث الثقافي والفني وتتميز بالإبهار الحركي، والتصميمات المتنوعة للملابس المستلهمة من طبيعة مختلف أقاليم جورجيا.

يذكر أن فرقة "آرسياني" للموسيقى والرقص الفلكلوري، تكونت عام 1921، وقدمت أولى عروضها عام 1922، وبعد مرور أربعين عامًا قررت بدء نشاطها الفني، وحملت اسم مؤسسها ميلتون كوجينادز تكريمًا له، ومع حلول عام 2017 غيرت اسمها الى آرسيانى، وتعد الأولى أكاديميًا في موطنها، وأنشأ المسئولون عنها متحفًا خاصًا يروي تاريخها منذ نشأتها، وتم تسجيل فيلم وثائقي عن عروض الفرقة داخل جورجيا وخارجها.

يذكر أن الفرقة تضم مجموعة من أمهر الفنانين المحترفين ما بين عارضين ومغنيين وعازفين طافوا معها في جولات فنية ناجحة بمختلف دول العالم منها الدنمارك، إيطاليا، تركيا، ألمانيا، بلجيكا، أسبانيا، بولندا وغيرها وحققت نجاحًا عظيمًا.

احتفي الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور، واللواء د. محمد الإبشيهي، مدير الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة، واللواء حاتم كساب، مدير عام الشئون المعنوية، بأسر شهداء الشرطة خلال احتفالية «قناة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل