المحتوى الرئيسى

محافظ بنى سويف: علاج 80 ألف مواطن من «فيروس سى»

09/19 12:14

أعلن المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، عن علاج 80 ألف مريض من أبناء بني سويف، بجانب الانتهاء من المسح الميداني بالقرى للكشف عن الفيروس، وإجراء المسح لـ400 ألف مواطن، منهم 45 ألف حالة إيجابية يجري حاليا تقديم العلاج لهم.

وأشار «حبيب»، فى تصريحات صحفية، إلى أن تجربة مصر في علاج «فيروس سى» في ظل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على المرض، تعد تجربة رائدة وعالمية، خاصة في سعر الدواء الذي وفرته الدولة لأبنائها بالمجان.

وأكد المحافظ، أن مبادرة الرئيس للقضاء على «فيروس سي»، كان لها الفضل بعد توفيق الله في توحيد وتكامل الجهود الحكومية وغير الحكومية، وإعطاء مساحة كبيرة للمشاركة المجتمعية، وأن مواجهة التحديات هي مسئولية الجميع من حكومة ومواطنين ومجتمع مدني وقطاع خاص، وهى من العوامل الرئيسية التي أدت إلى النجاح الكبير الذي نلاحظه ونلمسه جميعا على أرض الواقع في كل المجالات والقطاعات.

من جانبه، أشاد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، بجهود المحافظة في المشاركة الفعالة التي تهدف إلى توفير العلاج لمرضى فيروس سي، والعمل على التيسير على المرضى في الحصول على العلاج بأسهل الطرق، منوهًا عن دعم المحافظ في هذا المجال، الذي أسهم بشكل كبير في التوسع في إنشاء وحدات للفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية والنوعية، ووحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى حميات بني سويف مطلع أغسطس الماضي، وافتتاح 4 وحدات مماثلة لمستشفيات:الفشن الواسطى وناصر، بخلاف وحدة الفيروسات الكبدية بالمستشفى العام.

احتفي الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور، واللواء د. محمد الإبشيهي، مدير الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة، واللواء حاتم كساب، مدير عام الشئون المعنوية، بأسر شهداء الشرطة خلال احتفالية «قناة ...

نشب حريق ضخم فى ملعب نادى توتنهام الإنجليزى وايت هارت لين، مساء أمس الإثنين، والذى يجرى تجديده حاليا فى العاصمة البريطانية لندن. وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، تصاعد ألسنة اللهب والدخان ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل