المحتوى الرئيسى

فيديو.. الإسلامبولي: المساعدات الأمريكية لمصر لم تعد تمثل شيئًا كبيرًا

09/19 11:25

قالت السفيرة هاجر الإسلامبولي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن "المساعدات الأمريكية" لم تعد تمثل شيئًا كبيرًا بالنسبة لمصر، مشيرةً إلى أن هذه المساعدات كانت تمثل في السابق شيئًا هامًا لمصر وبخاصةً أن الاقتصاد كان صغيرًا.

وأضافت في حوارها مع برنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء: "أمريكا حريصة على استمرار المعونة على المستوى العسكري لا سيّما أن مصر تمثل رمانة الميزان في المنطقة".

وتابعت: "أعين العالم ترصد الأوضاع في مصر دائمًا، وبعض المنظمات الحقوقية تفرض على مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أن يعتمد على تقاريرها، منهم منظمة هيومن رايتس ووتش، وبخاصةً أن هذه المنظمات على علاقة وثيقة بالمجلس".

يشار إلى أن لجنة بالكونجرس الأمريكى كانت قد قررت في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، خفض المساعدات العسكرية لمصر للعام المقبل بمقدار 300 مليون دولار والاقتصادية بمقدار 37 مليون دولار.

وتحصل مصر على مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 1.3 مليار دولار ومعونة اقتصادية بقيمة نحو 200 مليون دولار سنويًّا.

احتفي الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور، واللواء د. محمد الإبشيهي، مدير الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة، واللواء حاتم كساب، مدير عام الشئون المعنوية، بأسر شهداء الشرطة خلال احتفالية «قناة ...

نشب حريق ضخم فى ملعب نادى توتنهام الإنجليزى وايت هارت لين، مساء أمس الإثنين، والذى يجرى تجديده حاليا فى العاصمة البريطانية لندن. وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، تصاعد ألسنة اللهب والدخان ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل