المحتوى الرئيسى

صور| مساكن توشكى تغرق في مياه الصرف الصحي.. ورئيس حي العامرية يرد - إسكندراني

09/19 11:17

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يشكو أهالي مساكن توشكي بحي العامرية أول بغربي محافظة الإسكندرية من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحي بسبب عدم تسليك البالوعات والشنايش الخاصة بخطوط الصرف الصحي بالمنطقة مع عدم إحلالها وتجديدها.

ويقول إسماعيل عبد المتعال، مزارع، 55 عاما، وأحد سكان مساكن توشكى بحي العامرية أول بغربي الإسكندرية، أن خطوط الصرف الصحي بالمنطقة حدث بها انسداد ما جعلها تسبب في طفح المياه الملوثة والكريهة في الشوارع، مؤكدا أن بالوعات الصرف الصحي لم يتم إحلالها وتجديدها من فترة طويلة أو حتى تسليكها وتنظيفها.

ويتفق معه في الرأى حامد عبد الرحمن – 38 عاما، نجار، وأحد سكان مساكن توشكى بغرب الإسكندرية، ويضيف أن انتشار مياه الصرف الصحي في الشوارع تسببت لهم في برك من الطين ومستنقعات ملوثة، أدت لانتشار الروائح الكريهة المحملة بالملوثات لهم ما جعلهم يمتنعون عن فتح النوافذ خشية الإصابة بالأمراض الفيروسية جراء الروائح الملوثة.

قال اللواء أحمد بسيوني – رئيس حي العامرية أول بغربي محافظة الإسكندرية، لـ”إسكندراني”، إنه استجاب لسكان مساكن توشكى وبالتعاون مع شركة الصرف الصحي قام عمال الحي بتسليك وتطهير مطابق الخط الرئيسي للصرف الصحي الموجود بمساكن توشكي مع تسليك الشنايش والبالوعات وتطهيرها وشفط المياه المتراكمة من الشوارع من أجل راحة السكان.

ويضيف بسيوني أنه أيضا تم فحص مشكلات أخرى حيث قام الحي بفك شدة خشبية بمنطقة العراوة وتم التحفظ على عدد ٢ مقص حديد و عدد ٣ عتله و تنايه وتم إيداع المتحفظات بالحى وجارى المتابعة، فضلا عن شن حملة لازالة الاعلانات المخالفة بشارع الجمهورية وكوبري العامرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل