المحتوى الرئيسى

مصر وبيلاروسيا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجال التصنيع

09/19 11:13

بحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، عددا من موضوعات التعاون المشترك المقترحة وفرص التصنيع المشتركة بين البلدين.

وأكد العصار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا.

كما ناقش مستجدات موضوعات التعاون المشترك والتي تم الاتفاق عليها سابقًا خلال الزيارات المتبادلة التي تمت بين الجانبين وهي (الإنتاج المشترك للمعدات الزراعية - تصنيع الكباسات والثلاجات - تصنيع محطات الصرف الصحي - إنتاج إطارات السيارات - تصنيع الشاحنات - عمل شراكة بين شركات بيلاروسية والوزارة من خلال "J.V" في مجال معدات تدوير المخلفات).

وأعرب عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب البيلاروسي، مؤكدًا أنه يتوقع نتائج ملموسة للتعاون في القريب العاجل والتي ستعود على الجانبين بالمنفعة المتبادلة.

ومن جانبه، أثنى راتشكوف على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربي المصري، مؤكدًا أن القيادتين المصرية والبيلاروسية توليان اهتمامًا كبيرًا بالتعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها نقل التكنولوجيا وتوفير التدريب، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطورًا إيجابيًا مؤخرًا بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكة طويلة المدى وذلك من خلال تبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة لتفعيل هذا التعاون في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

إحتفي الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور، واللواء د. محمد الإبشيهي مدير الإدارة العامة لقوات أمن القاهرة، واللواء حاتم كساب مدير عام الشئون المعنوية، بأسر شهداء الشرطة خلال احتفالية «قناة ...

نشب حريق ضخم فى ملعب نادى توتنهام الإنجليزى وايت هارت لين، مساء أمس الإثنين، والذى يجرى تجديده حاليا فى العاصمة البريطانية لندن. وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، تصاعد ألسنة اللهب والدخان ...

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل