المحتوى الرئيسى

القومي للمرأة يدين "جماع الميتة" ويدعو "الأزهر" لتنظيم الفتوى

09/19 11:02

أدان المجلس القومى للمرأة باستنكار بالغ فتوى جماع الزوجة الميتة فيما يسمى"بنكاح الوداع".

وعبر المجلس، في بيان صحفي، عن عميق استيائه من صدور مثل هذه الفتاوى الشاذة، والتي تخرج عن ما تألفه النفس البشرية وبشكل لا يتفق مع العقل والمنطق والمبادئ الإنسانية والدين الإسلامي الحنيف، وأكد "المجلس" أن تلك الفتوى تعد انتهاكا بالغا لحرمة الميت، وفيه إهانة للمرأة والرجل في آن معا.

وأعربت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة عن رفضها التام للفوضى المنتشرة حالياً في إصدارالفتاوى بدون رقيب أو حسيب ونشرها في وسائل الإعلام، مشددة على ضرورة العمل على وضع شروط محدده لمن يحق له الافتاء، وأن يكون من أهل الإختصاص في الفتوى، مشيرة أن مثل هذه الفتاوى الشاذه لاتخدم إلا صاحبها، وتحدث نوع من البلبلة داخل الشارع المصري.

وطالبت "مرسي" الأزهرالشريف واللجنة الدينية بالبرلمان الإسراع في اتخاذ خطوات جادة تجاه تنظيم الفتوى، والتصدى لمثل هذه الفتاوى التى تصدر من شيوخ من المنتظر أن يكون دورهم هو الحفاظ على الدين وليس الإساءة اليه، مشيرة أن هذا الكلام الذي صدر من أحد الشيوخ مرفوض شرعاً وانسانيا.

كما طالبت "مرسي" المجلس الأعلي للإعلام بوضع الضوابط التي تمنع ظهورهذه الأفكار الشاذة والإفتاءات المعوقة لكل مسارات التقدم والتنمية في مصر في وسائل الاعلام نظرا لكون الإعلام أحد مصادرإستقاء المعلومات لدي المواطن المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل