المحتوى الرئيسى

فيديو: "الصلع عند النساء".. عندما تخاف المرأة النظر في المرآة - E3lam.Org

09/19 10:48

شاركها Facebook Twitter Google +

عرضت الإعلامية ريهام سعيد حالتين للصلع عند النساء، للبحث عن أسباب المرض وكيفية علاجه، وكيف يؤثر ذلك اجتماعيا ونفسيا على المرأة.

قالت إحدى الفتيات التي تعاني من الصلع في أثناء حوارها مع الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج “صبايا الخير” المذاع على شاشة النهار، إنها تزوجت منذ أن كان عمرها 15 عاما، وبدأ شعرها يتساقط أثناء فترة الخطوبة لكنها أصيب بالصلع الكامل بعد زواجها بـ 20 يوما.

وأوضحت الفتاة أن الباروكة ليست حلا ولم تلجأ لها إلا خلال العاميين الماضيين، بالإضافة إلى أن زوجها يفكر في الزواج عليها، كما أنها تعاني من معايرة أخوتها قائلة: “أختي الكبيرة بتعايرني إنها وقفت جنبي ولفت معايا على الدكاترة”، موضحة أن الأطباء كانوا يمنحوها الأمل في بادئ الأمر وإذا يئسوا من حالتها يخبروها بعدم وجود أمل في العلاج.

وأكدت الفتاة أن جميع الأطباء أخبروها أن الحالة النفسية سبب الصلع، بالإسناد إلى هرمونات الجسم، مشيرة إلى أنها أصبحت تخشى النظر في المرآة وتقوم بتغطية جميع المرايات في المنزل حتى لا ترى نفسها.

أما الحالة الأخرى كانت لفتاة تبلغ 23 عاما، أوضحت أنها أصيبت بالصلع منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، وأخبرها الأطباء أنها تعاني من مرض الثعلبة الكلية وظلت تتناول الأدوية لكن لا توجد نتيجة.

وأوضح الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا وإخصائي الأمراض الجلدية في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن الصلع من الممكن أن يكون وراثي ينتقل من الآباء للأبناء لكنه يظهر في الرجال ومن الممكن أن يكون الصلع “تعلبة كلية” وهو أن تفقد المرأة شعرها بالكامل بالإضافة للرموش والحاجبين ويكون ذلك المرض نتيجة خلل في الجهاز المناعي فهو نشاط متزايد للجهاز المناعي مؤكدا وجود علاج لضبط المناعة وعلاج المرض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل