المحتوى الرئيسى

«يوسف الصديق».. ترعة تجاور مدارس المركز و«النحر» يصل جدران الأسوار

09/19 10:17

تعانى مدارس مركز يوسف الصديق، من مشكلات إنشائية بالجملة، ويشتكى الأهالى من سور مدرسة كحك قبلى الإعدادية الآيل للسقوط، ومن تصدّعات فى مبانى مدرسة هدى الجارحى التجارية الثانوية، بقرية النزلة، إلى جانب مشكلات أخرى فى مدرسة الهس الابتدائية، مما يُسبب خطورة داهمة على حياة التلاميذ، رغم تكرار الشكاوى بخصوص هذه المدارس منذ سنين.

ويقول محمد عبدالنبى، من أهالى القرية: إن «المدرسة مقامة بجوار ترعة خاصة تروى الأراضى الزراعية، ومع تدفق المياه فى الترعة بشكل دائم، يحدث نحر فى جدران سور المدرسة، ومع الوقت فوجئنا بحدوث ميل فى هذا السور، ثم حدث هبوط أسفله، ونخشى على أبنائنا من وقوع هذا السور عليهم». ويؤكد على حجازى، أن السور معرّض للانهيار فى أى وقت، ويُهدّد حياة التلاميذ، ويطالب المسئولين عن هيئة الأبنية التعليمية بإزالة السور وإعادة بنائه حتى يكون الطلاب فى أمان.

ويلتقط طرف الحديث، فاخر محمود، مدير مكتب عضو مجلس النواب عن تلك الدائرة، ويوضح أن أهالى القرية تقدّموا بشكاوى بخصوص سوء حالة مدرسة كحك قبلى، وأن تلك الشكاوى تم بالفعل رفعها إلى محافظ الفيوم، الذى أحالها إلى مجلس المدينة وهيئة الأبنية التعليمية، وأقر تقرير مجلس المدينة بأن السور عرضة للانهيار، كما قرّر إدراج تغطية المصرف فى خطته، ومن جانبها أقرت هيئة الأبنية التعليمية بوضع السور فى خطتها لإعادة ترميمه، لكنه لم تتم معالجة الموضوع حتى اليوم، ولم يتم تحديد موعد نهائى لإصلاحه.

سور «كحك قبلى» آيل للسقوط.. وتوزيع طلاب «التجارية الثانوية» على مدرستين لترميمها

ويضيف «فاخر» أن «هناك مشكلات إنشائية أخرى فى مدرسة هدى الجارحى التجارية الثانوية، بقرية النزلة، التى تضم 80 فصلاً دراسياً، وتخدم مركزى أبشواى ويوسف الصديق، حيث اكتشف المسئولون وجود عيوب فنية عبارة عن فاصل بين مبنيين متلاصقين بالمدرسة. وفحصت لجنة من هيئة الأبنية التعليمية، منذ عدة أشهر، هذا العيب الموجود منذ 20 عاماً، عند الانتهاء من بنائها من قِبَل هيئة الأبنية التعليمية، وفوجئنا بأنهم قرروا إصلاح هذا العيب، قبل أيام من بدء العام الدراسى».

ويتابع فاخر محمود، أن الإدارة التعليمية، قرّرت نقل الطلاب إلى مدرستين، وتوزيعهم (فترة مسائية) على مدرستى الشواشنة الابتدائية والشواشنة الإعدادية، لافتاً إلى أن طاقة المدرستين 40 فصلاً فقط، وهناك أزمة فى توفير 40 فصلاً آخر لباقى الطلاب المقيدين بهذه المدرسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل