المحتوى الرئيسى

فيتنام تتهم مسئولا في الحزب الحاكم بالفساد

09/19 10:02

ذكرت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء، إنه تم توجيه اتهامات بالفساد لحاكم ثالث أكبر مدينة بفيتنام، التي من المقرر أن تستضيف منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (ابيك) للعام الجاري.

وأفادت وكالة الأنباء الفيتنامية بأن نجوين شوان آن، زعيم الحزب الشيوعي الحاكم في مدينة دا نانج، وحاكمها الفعلي" يتحمل المسئولية الرئيسية " لارتكاب لجنة التفتيش المركزية انتهاكات كبيرة، شملت قبول منزلين وسيارتين كهدايا من شركات خاصة.

وذكرت صحيفة في ان اكسبريس نيوز أن شوان انه، الذي يعد أيضا عضوا باللجنة المركزية للحزب التى تضم النخبة، ربما يكون أيضا قد زور شهاداته التعليمية.

وعلى الرغم من أنه يقول إنه حصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة كاليفورنيا ساوث عام 2006، فان الجامعة لم تكن بعد قد حصلت على ترخيصها في ذلك الوقت.

وقد أوصت لجنة التفتيش باتخاذ إجراءات تأديبية بحق "شوان آن" بالإضافة إلى هوينه دوك ثوي، رئيس المدينة.

ولم يعلن بعد عن العقوبات التي سوف يتم توقيعها بحقهما، على الرغم من أنه معروف في فيتنام أن يستقيل المسئولون بمجرد أن تتهمهم الدولة بالفساد.

ويشار إلى أنه من المقرر أن تستضيف مدينة دان انج مؤتمر ابيك العام الجاري، حيث سوف يجتمع قادة من أنحاء منطقة المحيط الهادي لإجراء مباحثات. ومن بين الضيوف المتوقع حضورهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يذكر أن السلطات الفيتنامية قادت حملة تحقيقات موسعة ضد الفساد عام 2017، واستهدفت مسئولين بارزين.

نشب حريق ضخم فى ملعب نادى توتنهام الإنجليزى وايت هارت لين، مساء أمس الإثنين، والذى يجرى تجديده حاليا فى العاصمة البريطانية لندن. وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، تصاعد ألسنة اللهب والدخان ...

تفقد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، اليوم الأثنين، الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تشيدها وتشطيبها بالكامل قبل تسليمها للأهالى. ويبلغ عدد الوحدات السكنية التى سيتم تسليمها والمزمع ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل