المحتوى الرئيسى

هذا الموقع يكافح التحرش بالنساء | مشبك

09/19 09:18

بعد وفاة امرأة في الثالثة والعشرين من عمرها، عقب اغتصابها جماعيًا بوحشية في حافلة بمدينة نيودلهي الهندية عام 2012، أدارت إليسا ماري دي سيلفا، خبيرة الطيران، مبادرة مجتمعية عالمية بشأن العنف الموجه ضد النساء.

تهدف مبادرة دي سيلفيا إلى جعل المدن أكثر أمانًا للنساء، فطورت خدمة تحمل اسم “Safecity“، وترصد المناطق المزدحمة، وتوثق حوادث التحرش والاعتداء الجنسي على النساء، والتي حدثت في أماكن عامة.

الهدف من الموقع الإلكتروني للخدمة هو إتاحة المعلومات عبر مستضيف عام، يمكن للنساء والفتيات الوصول إليه والتواصل عبره ومشاركة تجاربهن عبر منصة إلكترونيه خاصة بهن. وتشجع المنصة النساء على التحدث عن حوادث التحرش والاعتداء الجنسي التي تعرضن لها، دون الإفصاح عن هويتهن، ويستخدم الموقع المعلومات المتعلقة بالاعتداء، مثل المكان والوقت والكيفية التي تم بها، لإضافتها إلى خريطة تفاعلية متاحة للجميع، لتجنب المواقع التي يغلب حدوث اعتداءات بها على النساء أثناء تنقلهن من مكان لآخر.

وكلما كانت المعلومات دقيقة وتفصيلية، دون أي بيانات شخصية، كلما ساعدت عددًا أكبر من النساء على حماية أنفسهن أثناء السفر والتنقل من مكان لأخر.

ووفقًا لموقع “Safecity” يمكن للمستخدمات التعرف على مستوى الخطورة في المناطق المسجل بها الاعتداءات، وكذلك تفعيل خاصية التنبيهات. كما يمكن لهن الاستفادة من المعلومات عبر تحديد وسيلة المواصلات الآمنة، وهل من الأفضل السفر في مجموعة مع اختيار الملابس المناسبة لهذه الأماكن. كما تسمح المنصة برفع الصور وملفات الفيديو مع تقارير الاعتداءات، بجانب إتاحتها مساحة آمنة للنساء لمشاركة خبراتهن وتقديم الدعم النفسي والنصائح فيما بينهن.

ووفقًا لبيانات الموقع، فمنذ إطلاقه في عام 2012 تمكنت دي سيلفا وفريقها من جمع 10 آلاف قصة من أكثر من 50 مدينة في الهند وكينيا والكاميرون ونيبال، ولا بزال التطبيق مستمرًا في الانتشار حول العالم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

مع مرور الوقت تطورت أساليب المهاجمة فبدلًا من الاعتماد فقط على......

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل