المحتوى الرئيسى

بالصور.. الرئيس السيسى يلتقى أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولى

09/19 04:18

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عشاء عمل نظمه مجلس الأعمال للتفاهم الدولي، أثناء تواجد الرئيس بمدينة نيورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن بيتر تشانسكى رئيس المجلس رحب بالرئيس، أعرب عن سعادة المجلس بهذا اللقاء، مشيداً بعملية التنمية الجارية في مصر والقرارات الاقتصادية الجادة والحاسمة التي تم اتخاذها، مؤكدًا عزم مجلس الأعمال للتفاهم الدولي على دعم التعاون الاقتصادي مع مصر في المجالات المختلفة.

وأضاف "يوسف"، في بيان له، أن الرئيس أعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مشيرًا إلى جدية توجه الحكومة لجذب الاستثمارات لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد المصري، مشيدًا بدور الشعب المصري وتفهمه للقرارات الاقتصادية القاسية للتعامل مع الاختلال الهيكلي المزمن في الاقتصاد بهدف توفير مستقبل أفضل.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استعرض خلال اللقاء الخطط التي تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتوفير 240 مليون متر مربع من المناطق الصناعية واللوجستية في محور تنمية قناة السويس للاستثمار في كل المجالات، وتوفّر فرص استثمارية عديدة فى مجال الطاقة المتجددة.

فيما أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال اللقاء الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية المنفذة في مصر، خاصة فيما يتعلق بقانون الاستثمار الجديد، وإقامة مركز لخدمات المستثمرين، وميكنة الإجراءات، بحيث يتم اختصار زمن تأسيس الشركات، مشيرة في هذا الصدد إلى تحسن ترتيب مصر في مؤشر ممارسة الأعمال بما يعكس الجهود المبذولة لتحسين بيئة الاستثمار وتذليل العقبات أمامه.

ومجلس الأعمال للتفاهم الدولي، منظمة غير حكومية لا تهدف للربح، وتشجع على إقامة الحوار بين القادة السياسيين ومجتمعات الأعمال في مختلف دول العالم، ويضم في عضويته عددًا من مديري كبرى الشركات الأمريكية، وصناديق الاستثمار، وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية في الولايات المتحدة.

بالصور.. الرئيس السيسى يلتقى أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولى

بالصور.. الرئيس السيسى يلتقى أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولى

نشب حريق ضخم فى ملعب نادى توتنهام الإنجليزى وايت هارت لين، مساء أمس الإثنين، والذى يجرى تجديده حاليا فى العاصمة البريطانية لندن. وأوضحت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، تصاعد ألسنة اللهب والدخان ...

تفقد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، اليوم الأثنين، الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تشيدها وتشطيبها بالكامل قبل تسليمها للأهالى. ويبلغ عدد الوحدات السكنية التى سيتم تسليمها والمزمع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل