المحتوى الرئيسى

الحصول على 50 ألف دولار .. تعرف على شروط الترشح لجوائز مؤسسة الفكر العربي

09/19 03:17

أعلنت مؤسسة الفكر العربي عن فتح باب الترشيح لـ"جائزة الإبداع العربي" في دورتها الحادية عشرة للعام 2017، في المجالات التالية: جائزة الإبداع لأهم كتاب، الإبداع الاقتصادي، الإبداع المجتمعي، الإبداع الإعلامي، الإبداع الأدبي، والإبداع الفني، وذلك حتى 30 نوفمبر المقبل.

ينال الفائز في كل مجال 25 ألف دولار، فيما ينال الفائز بجائزة أهم كتاب 50 ألف دولار، ويحصل الفائزون على درع وشهادة التقدير.

ويمكن أن يقوم صاحب العمل بترشيح نفسه بصفة شخصية، أو أن تقدم إحدى الجهات أو المؤسسات الرسمية والأهلية ترشيحه، وهي: الوزارات العربية، المؤسسات والمنظمات الحكومية والأهلية، الجامعات، المؤسسات الأكاديمية والثقافية، الصحف والمجلات والمؤسسات الإعلامية، دور النشر، النوادي والجمعيات الأدبية والثقافيّة والفنية والاجتماعية، والمؤسسات المصرفية والاقتصادية، ويفضل أن يكون المرشحون شبابا دون الـ45 سنة.

وشروط الجائزة أن يكون المرشح عربيا (فرد/ فريق/مؤسسة)، وأن يكون العمل المرشح قد قدم ابتكارا جديدا، أو حلاّ لمسألة ما، أو تميزا بموهبة ما، أو حقق إنجازا غير مسبوق ذا طابع إنمائي في مجال ترشيحه.

ويفضل ألا يكون العمل سبق أن نال تقديرا أو جائزة من أي جهة أخرى، أو أن يكون قد ترشح لجائزة أخرى في العام نفسه، و ألا يكون قد مضى على إنجازه أو نشره أكثر من 4 سنوات، وتستبعد الكتب المنشورة إلكترونيا، فضلا عن الكتب التعليمية والمقررات الجامعية وكتب الإرشاد.

أما جائزة أهم كتاب فتمنحها المؤسسة في مجالات المعرفة كافة، ومن شروطها أن يكون المؤلف عربيا، وأن يكون الكتاب قد صدر خلال العامين 2016 و2017 باللغة العربية وغير مترجم إليها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل