المحتوى الرئيسى

ذا ناشيونال: الشيخ سلطان بن سحيم يبرز كثالث معارض رئيسي للنظام القطري

09/19 01:29

دعا شيخ قطري رفيع المستوى، يوم الاثنين، الأسرة الحاكمة في الدوحة إلى بذل كل ما في وسعها لحل الأزمة مع جيرانها و "تطهير أرض الإمارة" من أي صلات لها بالمنظمات الإرهابية، وفقا لصحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية

وقالت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، يعتبر الشيخ سلطان بن سهيم آل ثاني، الذي يتخذ من باريس مقرا له، ثالث شخصية رئيسية تعارض سياسات الأمير الشيخ تميم منذ أن قطعت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية، ووصلات النقل الجوي والبحري والبحري مع الدوحة في 5 يونيو الماضي؛ لدعم الدوحة للجماعات المتطرفة والإرهابية.

ونقلت الصحيفة قول الشيخ سلطان: "إن اخواننا فى الخليج والعالم العربى نبذونا بسبب الأخطاء الفادحة التى ارتكبت ضدهم الى جانب الممارسات القبيحة التى ارتكبت ضد وجودهم، وقد ارتكبت هذه الاعمال باسمنا من ارضنا ومع ادواتنا". في بيان قدم إلى وسائل الإعلام".

كما وافق على دعوة عضو آخر من العائلة المالكة، الشيخ عبدالله بن علي، لعقد اجتماع على المستوى الوطني لمناقشة الأزمة التي تمر بها قطر

وكان جد الشيخ، والده، وأخيه جميعا من حكام قطر. وقد أصبح شخصية متكاملة في الأزمة التي استمرت ثلاثة أشهر، وكان ضيفا متكررا على العائلة الملكية السعودية.

وفى لندن الاسبوع الماضى، عرض ناشطون معارضون قطريون دعواتهم للبلاد لتغيير توجه الإمارة الى

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل