المحتوى الرئيسى

السيسي ونظيره الصربي يتبادلان الدعوات لزيارة بلادهما

09/19 21:18

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع نظيره الصربي "ألكسندر فوتشيتش"، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستهل الرئيس السيسي اللقاء بتوجيه التهنئة لرئيس صربيا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، وتوليه منصبه الجديد في شهر أبريل الماضي، معربًا عن التطلع للتعاون معه خلال الفترة المقبلة، من أجل العمل على تعزيز العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأشار الرئيس إلى اهتمام مصر بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري، مشيرًا إلى أهمية عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في أقرب فرصة من أجل استكشاف سبل تعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات المختلفة.

وأعرب الرئيس الصربي عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية، مؤكدًا تطلعه للعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة بما يساهم في إعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية واستعادتها للزخم المعهود.

وأكد رئيس صربيا أهمية تفعيل أطر التعاون القائمة، مرحبًا بعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت، وأشاد بما حققته مصر خلال الفترة الماضية من تقدم ملحوظ في مجال الإصلاح الاقتصادي، منوهًا إلى الإمكانيات الكبيرة المتاحة لتفعيل التعاون بين البلدين في شتي المجالات، وناقش سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

ووجه الرئيس الدعوة للرئيس الصربي لزيارة مصر خلال الفترة القادمة، وهو ما رحب به الرئيس الصربي، داعيًا الرئيس أيضًا إلى زيارة بلجراد، بما يساهم في الدفع قدمًا بالعلاقات الثنائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل