المحتوى الرئيسى

السيسي يلتقي الرئيس القبرصي ويبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

09/19 20:32

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس القبرصي "نيكوس أنستاسيادس" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، مشيداً بمواقف قبرص الداعمة لمصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية. 

ورحب سيادته بالتعاون القائم بين الجانبين في شتي المجالات، وخاصة فى مجال الطاقة، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تكثيف التعاون بين البلدين، سواء فى الإطار الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان. 

كما أكد الرئيس ضرورة المضي قدماً فى تنفيذ المشروعات المشتركة التي تم الاتفاق عليها فى إطار آلية التعاون الثلاثي بما يساهم في جعل هذه الآليه نموذجاً يحتذي به للتعاون بين دول البحر المتوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس قبرص أكد من جانبه خصوصية العلاقات المصرية القبرصية وما تتميز به من قوة، مرحباً بما شهده التعاون الثنائي من تقدم ملحوظ خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الخطوات الملموسة التي تحققت فى إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان. 

وقد أعرب الرئيس القبرصي فى هذا الإطار عن تطلعه لاستضافة بلاده للقمة الثلاثية القادمة فى شهر نوفمبر القادم. كما أشاد الرئيس القبرصي بدعم مصر للقضية القبرصية وفقاً لمرجعيات وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مؤكداً وقوف بلاده مع مصر ودعمها لها فى مختلف المحافل والمنظمات الدولية.  

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل