المحتوى الرئيسى

تعرف على لقاءات السيسي بزعماء الدول المسؤولين في نيويورك

09/19 20:36

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته إلى نيويورك على خلفية مشاركته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، عددا من الرؤساء متخذي القرار في الولايات المتحدة الأمريكية وعددا من المستثمرين، وتستعرض «الوطن» الرؤساء والمسؤولين الذين قابلهم الرئيس خلال زيارته الحالية إلى نيويورك.

فعقب وصوله إلى نيويورك، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي السفير السعودي لدى واشنطن خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة خالد فوزي، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن «السفير السعودي بواشنطن نقل للسيسي تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير​ محمد بن سلمان»، وأكد على قوة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها في مختلف المجالات.

وأعقبها في المساء استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر إقامته بنيويورك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس الفلسطيني قد أشاد بدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات واستمرارية، موضحا أن هناك أجواء الإيجابية تسود الساحة الفلسطينية عقب إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية والترحيب بحكومة الوفاق الوطني لممارسة مهامها فى قطاع غزة وصولاً إلى إجراء الانتخابات العامة.

كما التقى الرئيس السيسي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نيويورك خلال أول محادثات علنية بينهما شملت سبل «إحياء عملية السلام» في الشرق الأوسط، وقال بيان الرئاسة المصرية إن السيسي أكد على «الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي» من أجل التوصل إلى «حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية».

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس البرازيلي ميشال تامر، على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، حسبما أفادت فضائية «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء.

كما التقى الرئيس السيسي، نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأفادت قناة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم، بأن الرئيس السيسي سيلتقي نظيره الروماني كلاوس يوهانس، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بينما ذكر موقع «صربي» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سوف يلتقي نظيره الصربي ألكسندر فوسيتش، على هامش قمة الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والذي يجري منذ أمس، عددا من اللقاءات خلال مشاركته في قمة الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل