المحتوى الرئيسى

مقتل 4 يمنيين بقصف جديد على حي سكني في تعز

09/19 13:24

قتل طفل يمني وثلاثة فتية تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة في قصف مدفعي أصاب حيا سكنيا في مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، بحسب ما أفاد اليوم، مسؤول محلي، متهما المتمردين الحوثيين بقصف الحي.

ووقع القصف في حي الجحملية، أحد أقدم الأحياء شرق مدينة تعز، مساء الإثنين، بعد ثلاثة أيام من مقتل ثلاثة أطفال في قصف مماثل أصاب حيين سكني في ثالث أكبر مدن البلد الغارق في نزاع مسلح.

وأوضح المسؤول المحلي، أن "الحوثيين قصفوا بالمدفعية الثقيلة حي الجحملية ما أدى إلى مقتل خالد عبدالكافي (12 عاماً)، ونصر منصور أحمد غالب (14 عاماً)، وريان بدر غالب أحمد غالب (7 أعوام)، وعيسى محمد عبده الحميري (15 عاماً)".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مدنيين آخرين لم يعرف عددهم أُصيبوا في القصف ايضا.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.

ويسيطر الحوثيون على القسم الأكبر من محافظة تعز، ولكن ليس على كامل المدينة التي تسيطر القوات التابعة للحكومة اليمنية على القسم الأكبر منها.

وقتل في النزاع اليمني أكثر من ثمانية آلاف شخص، بينهم 1500 طفل على الأقل قضوا في أعمال قصف وغارات جوية، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

والجمعة قتل ثلاثة أطفال وأصيب تسعة آخرين بجروح في عمليتي قصف طاولتا حيين سكنيين خاضعين لسيطرة القوات الحكومية اليمنية في تعز، بحسب ما أفاد شهود ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل