المحتوى الرئيسى

تحركات رئاسية فى «نيويورك» لتوحيد فلسطين واستئناف السلام | المصري اليوم

09/19 22:26

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى في لقاءين منفصلين، مساء الإثنين، في نيويورك، مع كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، توحيد الصف الفلسطينى وسبل إحياء عملية السلام والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وشدد السيسى، خلال لقائه بـ«عباس»، على أن القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في سياسة مصر الخارجية، وأعلن مواصلة القاهرة جهودها مع الأطراف الفلسطينية لرأب الصدع وإنهاء الانقسام بين الفصائل بالضفة الغربية وقطاع غزة، بما يمكِّن حكومة الوفاق الوطنى من الاضطلاع بمهامها في جميع الأراضى الفلسطينية.

من جانبه، أشاد الرئيس الفلسطينى بدور القاهرة التاريخى في دعم القضية الفلسطينية. وأكد الرئيس، خلال استقباله رئيس الوزراء الإسرائيلى، الأهمية التي تُولِيها مصر لمساعى استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة، وثمّن جهود إدارة الرئيس الأمريكى ترامب في هذا الشأن.

وأشار إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأعرب نتنياهو عن تقديره دور مصر المهم في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل