المحتوى الرئيسى

السيسي يبحث مع نتنياهو في نيويورك سبل إحياء عملية السلام

09/19 09:21

السيسي ونتنياهو خلال لقائهما في نيويورك

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سبل إحياء عملية السلام وإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية. 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان له الثلاثاء، إن الرئيس السيسي أكد، خلال اللقاء، الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي ثمّن جهود إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذا الشأن، مؤكدا أن التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية ستسهم في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأضاف المتحدث أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب من جانبه عن تقديره لدور مصر المهم في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث سبل استئناف عملية السلام، وإنشاء دولة فلسطينية، مع توفير الضمانات اللازمة بما يسهم في إنجاح عملية التسوية بين الجانبين.

حضر اللقاء الذي عقد بمقر إقامة الرئيس السيسي في نيويورك سامح شكري وزير الخارجية المصري، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة المصرية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل