المحتوى الرئيسى

الشرقاوي يطالب بدراسات جدوى دقيقة لتطوير شركات الأدوية

09/19 13:09

طالب الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، بضرورة إعداد دراسات جدوى دقيقة لتطوير شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رؤساء الشركات العاملة فى مجال إنتاج وتجارة الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحضور محمد ونيس رئيس الشركة القابضة.

واستمع الوزير، إلى عرض تفصيلى قدمه رئيس كل شركة على حدة حول الموقف الحالى للوحدات وخطوط الإنتاج واحتياجات التطوير، إضافة إلى التكلفة الاستثمارية وخطة كل شركة فى إيجاد البدائل التمويلية المناسبة.

وطالب الشرقاوى بضرورة إعداد دراسات جدوى دقيقة لتحديد العوائد المتوقعة من ضخ هذه الاستثمارات، وكذلك النظر فى بدائل متعددة بالنسبة للمستحضرات الطبية التى لا تستطيع الشركات إنتاجها على خطوطها، ودراسة إنتاجها من خلال التشغيل لدى الغير واستغلال الخطوط المتاحة فى الشركات الشقيقة.

واستعرض الوزير مؤشرات العام المالى المنتهى فى 30 يونيو 2017 للشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، والتى سيتم عرضها على الجمعيات العامة للشركات خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2017.

يذكر أن شركات الأدوية تعانى من أزمات كبيرة وتراجع فى الأرباح وخسائر بسبب الأدوية المخسرة التى يتم بيعها بأقل من تكلفة إنتاجها فى ظل ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج خاصة بعد تحرير سعر الصرف.

وشدد الوزير على ضرورة الإسراع فى الخطوات التنفيذية للمشروعات الحالية والمناقصات المطروحة للتطوير أو التوسعات المستقبلية فى الخطوط الإنتاجية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل