المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع: تحديات المنطقة تقتضي تطوير منظومات التدريب وبناء قواعد عسكرية مجهزة

09/19 16:30

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة لا تألو جهدًا في توفير كافة الإمكانات لبناء قوات عصرية قوية وقادرة على حماية الوطن والدفاع عن مقدساته.

وأشار إلى ما تشهده منطقتنا من تحديات ومخاطر علي كافة الأصعدة وما يقتضيه ذلك من تطوير وتحديث للمنظومات التدريبية والقتالية وبناء القواعد العسكرية المجهزة وفقا لأحدث النظم العالمية لتظل القوات المسلحة بكافة أفرعها وتخصصاتها درعًا قويًا يحمي الوطن وحصنًا منيعًا لشعبه العظيم.

جاء ذلك خلال لقائه أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الضباط الاحتياط، وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء الأبرار التى روت دماؤهم عزة وكرامة مصر.

وأشار القائد العام إلى أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ووفائهم لمسؤلياتهم وحفاظهم على أمن مصر القومي ماضون بكل عزيمة في معاونة جهود الدولة بكافة مؤسساتها الوطنية لاستكمال ما بدأته من مسيرة الإنجازات والمشروعات التنموية الكبري للارتقاء مصر وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها، لتعود إلى سابق عهدها وطنًا آمنًا مستقرًا ، مقدما التحية أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون الغالي والنفيس حفاظًا على استقرار الوطن والقضاء علي الإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار الشعوب.

وأدار القائد العام حوارا مع طلبة الكلية استعرض خلاله العديد من الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية ، مشيرا إلي ما تبذله مصر من جهود إقليمية ودولية بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للحفاظ علي امن واستقرار المنطقة وإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين .

وطالب طلبة الكلية بأن يكونوا قدوة في التمسك بالقيم والتقاليد العريقة للعسكرية المصرية والتحلى بعقيدة الانتباه ، مؤكدا أن مصر والقوات المسلحة تنتظر منهم المزيد للإستفادة من خبراتهم العلمية فى تخصصاتهم المختلفة بعد إعدادهم وتأهيلهم للحياة العسكرية، مشيرا الي ان كلية الضباط الاحتياط تمثل مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية الخلاقة لتواصل بهم دورها فى خدمة الوطن والدفاع عن أمنه وإستقرارة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل