المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا: افتتاح محطة مياه بني عامر بـ 100 مليون جنيه

09/19 17:30

أعلن عصام البديوي، محافظ المنيا، عن بدء دخول محطة مياه بني عامر بمركز ومدينة العدوة الخدمة، حيث أعطى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إشارة البدء للعمل بالمحطة، خلال زيارته لمحافظة المنيا أمس وافتتاح عدد من مشروعات مياه الشرب.

وأضاف المحافظ خلال لقائه بالمهندسة إيمان على رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا اليوم أن المحطة تقام على مساحة 4 أفدنة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 100 مليون جنيه لتعمل بطاقة 26.5م3 /يوم، وتخدم نحو 130 ألف نسمة من قرية بني عامر و12 قرية تابعة لها.

ناقش المحافظ مع رئيس الهيئة، بحضور المهندس أيمن أنور مدير جهاز حماية النيل، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحي بمراكز وقرى المحافظة للوقوف على ما تم الانتهاء منه والمعوقات التي تتسبب في تأخر نسب التنفيذ ووضع آليات لتلافى تلك المشكلات والتسليم في الموعد المحدد.

كلف المحافظ رئيس القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة استكمال أعمال الصرف الصحي بمركزي سمالوط ومطاى وعرض الموقف الحالي ونسب التنفيذ، كما ناقش المحافظ عددًا من المعوقات والمشكلات التي تواجه مشروعات الصرف الصحي بالمركزين موجهًا بإعداد دراسة لتلافى تلك المعوقات واستكمال المشروعات المتوقفة عن العمل، كما وجه بالتوسع في اختيار الأراضي لمحطات المياه والصرف الصحي والتنسيق مع كافة الجهات.

من جانبها، استعرضت المهندسة إيمان على موقف مشروعات الصرف الصحي بمركز مطاى ومواعيد الانتهاء وتسليم تلك المشروعات لتشغيلها، وموقف مد خدمة الصرف الصحي للمناطق المستجدة لتوفير الخدمة للمواطنين بتلك المناطق 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل