المحتوى الرئيسى

«شنايدر إليكتريك» تحتفل بمرور 30 عامًا على وجودها فى مصر

09/19 15:38

احتفلت شنايدر إلكتريك، الشركة العالمية الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، بمناسبة بمرور 30 عامًا على وجودها القوي فى السوق المصرية، ودعمها المتواصل لتلبية متطلبات التنمية فى مصر، من خلال توفير أحدث حلول إدارة الطاقة وتقليل معدلات استهلاكها، مع خفض معدلات الانبعاثات الكربونية.

وحضر الحفل وفد شنايدر إليكتريك العالمى بوجود كل من السيد المهندس لوك ريمون، رئيس شركة شنايدر إليكتريك للعمليات الدولية، والسيد كاسبار هيرزبرج، رئيس شركة شنايدر إليكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والمهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربى، والمهندس شريف عبدالفتاح، عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس الشركة للطاقة الجديدة والشئون الحكومية بعقد إجتماعات مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

ومن جانبه، قال المهندس وليد شتا - الرئيس الإقليمى لشركة شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: " تمثل مصر لنا سوقا مهمة وواعدة، ونحاول تلبية متطلبات التنمية عن طريق دمج تكنولوجيا شنايدر إلكتريك المتطورة فى منظومة الطاقة فى مصر لكى نقلل من نسب استهلاك الطاقة بشكل عام، وأول وجود لنا فى مصر كان من خلال إنشاء أول محطة محولات الجهد الفائق بمنطقة الاستاد سنة 1986.

وأكمل: "ساهمنا فى العديد من المشروعات التنموية فى مصر مثل تدعيم شبكة الكهرباء القومية والمساهمة فى مشروعات الخطة العاجلة لقطاع الكهرباء، ونساهم حاليا فى تنفيذ المشروعات القومية العملاقة فى مصر، مثل مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير إنشاءات حقل "ُظهر" أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم، ومشروع الطاقة الشمسية العملاق فى أسوان، ومشروع تطوير محور قناة السويس".

وعلق المهندس لوك ريمون، رئيس شركة شنايدر إليكتريك للعمليات الدولية، قائلا: "تعد شنايدر إلكتريك الشركة الرائدة على مستوى العالم فى إدارة نظم الطاقة، ونعتمد دائما فى عملياتنا المختلفة على مستوى العالم، على خلق طرق مبتكرة لزيادة كفاءة وترشيد استهلاك الطاقة".

وتابع: "الإحصائيات الحديثة تشير إلى أن معدلات استهلاك الطاقة في العالم سيزيد بنسبة 40% بحلول عام 2050، وهو ما يدفعنا فى شنايدر إليكتريك إلى وضع خطط لخلق حلول جديدة تواجه مشاكل العالم الحالية والمتوقعة في مستقبل إنتاج الكهرباء".

وبدوره، قال كاسبار هيرزبرج، رئيس شركة شنايدر إليكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "تواجه مصر العديد من التحديات بسبب النمو السكاني السريع، وفي الوقت نفسه تعد سوق جاذبة للاستثمار بفضل الإصلاحات الاقتصادية الجيدة التي تنفذها الحكومة المصرية، وأرى أن مصر لديها إمكانات هائلة تؤهلها لتدشين مدينة متكاملة تعتمد على الحلول المتطورة لإدارة الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية بأكبر قدر ممكن".

واستعرضت شنايدر إليكتريك، خلال الحفل، أهم المبادرات والبرامج التي أطلقتها لدعم قطاع التعليم في المجتمع المحلي، والتي تضمنت افتتاح أحدث معمل للتدريب الهندسى فى نقابة المهندسين، بالإضافة لإقامة معملين التدريب وتجهيزها بأحدث أجهزة القياس والمعدات المستخدمة في مجال الطاقة وإدارتها وكفاءة استخدامها في كليات الهندسة بجامعتي عين شمس وحلوان.

ولم تقتصر المبادرات التي أطلقتها شنايدر إليكتريك على ذلك، بل تضمنت دورات وبرامج تدريبية للفنيين بهدف خلق جيل جديد من الفنيين المحترفين، حيث قامت شنايدر إليكتريك بالتوقيع على عدد من بروتوكولات التعاون في مجال التدريب مع كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية والنقابات في مصر منها برنامج "بذرة أمل" بالتعاون مع معهد الدون بوسكو في القاهرة والإسكندرية، بالإضافة لبرنامج الكهربائي المحترف بالتعاون مع أكاديمية ناس.

بدأت شنايدر إليكتريك أعمالها في السوق المصري عام 1986، ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 1200 مهندس وموظف. يقع المقر الرئيسي للشركة بالقاهرة بالإضافة لمصنعها الإقليمي الحاصل على شهادة الأيزو والمتخصص في إنتاج اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط، وكذلك مركز توزيع المنتجات بمدينة بدر. تقوم شنايدر إليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا بتصدير منتجاتها للعديد من دول المنطقة مثل: السودان، قطر، الإمارات العربية المتحدة، زامبيا، نيجيريا والمغرب وغيرها.

عقدت كلية التمريض بجامعة المنصورة احتفالًا ببدء العام الدراسي للطلاب الجدد، برعاية الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة. جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل