المحتوى الرئيسى

وكيل تعليم أسيوط يجتمع بمسؤولي الأمن بالإدارات استعدادا لبدء الدراسة | أسايطة

09/19 11:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » وكيل تعليم أسيوط يجتمع بمسؤولي الأمن بالإدارات استعدادا لبدء الدراسة

عقد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، اجتماعًا بمسؤولي الأمن بالإدارات التعليمية، استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك بحضور محمد عبد المعتمد، مدير إدارة الأمن بالمديرية، وعماد فهمى وكيل الإدارة.

وأكد فتحي – خلال اللقاء – ضرورة التأكد من توافر كافة مقومات الأمن والسلامة داخل المنشآت  التعليمية بكافة الإدارات، مشيرا إلى أنها من أهم الركائز أن لم تكن الركيزة الأساسية لتوفير بيئة آمنة سواء للإدارة والمدرسين والطلبه ليقوم كل منهم بأداء واجبه والتزاماته على خير وجه.

وأضاف وكيل الوزارة أنه لابد لمسؤول الأمن من القيام بعملية تثقيف للطلبة والطالبات عن مفهوم الأمن والسلامة المدرسية، وما هى أهميتها وطرق الوقاية والإجراءات والمتطلبات، مشددًا على ضرورة جعل المدرسة بيئة ملائمة للدراسة، مطالبًا بالعمل على توفير المعلومات والإرشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والسلامة، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطة لإخلاء المدرسة من الطلاب فى حالة الكوارث والحوادث لا قدر الله.

ومن جانبه أوضح محمد عبد المعتمد، مدير إدارة الأمن بالمديرية، أنه تم من خلال الاجتماع وضع ضوابط يتبعها مسؤول الأمن بالإدارات ليتم تطبيقها داخل المنشأة التعليمية من بينهما ضرورة تأمين المدرسة ضد أى أخطار التسلل، السرقة، الحريق، وما دون ذلك، مع ضرورة التأكد من أن يكون مسؤول الأمن بكل مدرسة حسن السير والسلوك وذا سمعة طيبة ومعطاء.

وأضاف مدير إدارة الأمن أنه تم التنبيه على مسؤولى الأمن بالإدارات بالمرور على النوبتجيات بالمدارس لحصر المخالفات والسلبيات من بوابة المدرسة مرورا بدورات المياه والفصول من كهرباء وصيانة ورفع تقرير بذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل