المحتوى الرئيسى

سلطان آل ثاني: الدوحة أصبحت حاضنة للمفسدين.. قطر سمحت للدخلاء ببث سمومهم.. حب القيادات العربية سيصحح الأخطاء.. وأدعو الجميع إلى الاستجابة لدعوة الاجتماع

09/18 23:42

الحكومة القطرية ارتكبت أخطاء في حق أشقائنا العرب أخشى أن يرتبط اسم القطري بالإرهاب لم أحتمل البقاء في بلد يجوبها المستعمرون واثق في حكمة الملك سلمان لدي ثقة في محبة قادة الدول ووقوفهم إلى جانبنا أدعم كل دعوة للاجتماع لحل الأزمة القطرية

قال الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، "تعلمون جميعا أن الوضع اليوم صعب، ولم يسبق لأهلنا في الخليج العربي وأشقائنا العرب أن نبذونا بهذا الشكل وأغلقوا دوننا أكل باب بسب أخطاء في حقهم وممارسات ضد وجودهم استغلها البعض باسمنا ومن خلال أرضنا وبأدواتنا وهم أعداء وخصوم لنا".

وأضاف سلطان بن سحيم في بيان ألقاه للشعب القطري: «أن كل هذا بسبب سياسات الحكومة القطرية وتوجهاتها القائمة التي سمحت للدخلاء ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة».

وتابع بن سحيم ،«أن دورنا اليوم أن نتضامن لتطهير أرضنا منهم والاستمرار في التنمية التي ترفع اسم قطر عاليا وتزيد دورها الحضاري وقيمتها الإنسانية وأن نكون صفا واحدا لتبقى بلدنا الحبيبة محصنة من الإرهاب وأهله وبعيدة كل البعد عن تنظيماته، فوالله إنني أخشى أن يأتي يوم لا يذكر فيه القطري إلا كان ارتباطه بالإرهابي ثابتا، وأخشى يوما تعافنا فيه كل بلد ويشك في توجهنا كل أحد فضلا عن قطيعتنا مع جيراننا وأهلنا».

وأضاف الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد أل ثاني، منذ ظهور الأزمة القطرية لم يعد يحتمل البقاء في أرض بدأ الأغراب يتوافدون عليها ويجوبون برائحة المستعمر ويتدخلون في شأننا بدعوى حمايتنا من أهلنا في السعودية وأشقائنا العرب، الذي نحن امتداد لهم وهم الحضن لها جميعا.

وأضاف سلطان، «يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة للجماعات والتنظيمات الإرهابية واحتضانها والتدخل في شئون الآخرين وتخريب استقرارهم وأمنهم، وكأن الدوحة مجرد حاضنة لكل المفسدين والضالين، ومنبرا يخدمهم وثروات تعمل من أجل مصالحهم بينما هم أول من يهرب لو ضاقت بنا الدوائر، ولن يعنيهم شأننا فلا جذر لهم لدينا ولا أسرة ولا أهل».

وتابع سلطان:« أنه من العار أن تكون قطر مطية للأعداء ومن ثم ضحية لهم وأن يستخدموها سلاحا يضربون بها أهلها وعزوتها وتاريخها وكل وجودها».

وعبر الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد أل ثاني، عن أمنيته من الاستجابه لاجتماع أفراد الأسرة الحاكمة القطرية لحل الأزمة قائلا: « إنني أمل من الأسرة الحاكمة والأعيان الاستجابة لدعوة الاجتماع لحل الأزمة القطرية».

وأكد سلطان في بيان ألقاه للشعب القطري، أنه يدعم كل دعوة للاجتماع التفاعل معها حتى نكون يد واحدة وعين يقظة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من حقد الحاقدين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل