المحتوى الرئيسى

مكرم محمد أحمد: لا نفرض أنفسنا على الإعلام إلا في وقائع تستحق التدخل.. فيديو

09/18 23:42

علق مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، على قرار منع ظهور الدكتور صبرى عبد الرؤوف على شاشات التليفزيون وعدم استضافته فى المحطات الإذاعية قائلا ان المجلس لا يتدخل الا فى الأمور التى يجب ان يتدخل فيها ولا نفرض أنفسنا على الإعلام إلا فى الوقائع التى تستحق التدخل فقط .

وأضاف مكرم محمد احمد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث فى مصر » المذاع على قناة «ام بي سي مصر » تقديم الإعلامى شريف عامر ان فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة فهم خطأ للدين ويعطى صورة سيئة ،كما هو حديث مشبوه ولا يمكن أن يستتاب صاحبها « الشيخ المسئول » إلا بموافقة الأزهر .

وأكد  أن الحديث الذى استند له صاحب فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة يخرج عن المنطق وبالتالى يخرج عن الدين واستبعد ان يقول الرسول هذا الكلام.

وتابع ان من يقوم باستضافة اى شخص موقوف يتعرض للجزاء ،وهى جريمة فى الاصل وأكد ان الازهر هو الذى يوضح ما مدى صحة هذا الكلام لان هذه الشخصيات تقدم للمواطن اشياء غير صحيحة وتخدع الجميع .

وتابع ان الشخصيات التى تقوم بنشر اشياء غير صحيحة لا تتعدى الـ4 حالات، وفي لقطة طريفة من الإعلامى شريف عامر سئل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هل هناك شكوى بخصوص برنامج يحدث فى مصر ورد مكرم محمد أحمد «لا» .

وأضاف أن المجلس اتخذ القرار نظرًا لسخف ما أفتى به وان الفتوى تسئ للدين الاسلامى ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم واحترام الموتى ولا يمكن أبدا للذوق الاسلامى أن يخلط الأمور وان الدين واضح فى هذه المسائل.

وأوضح مكرم أن المجلس لاحظ انتشار العديد من الفتاوى الشاذة فى الفترة الأخيرة على بعض الشاشات وهى فتاوى أبعد ما تكون عن صحيح الدين الاسلامى وتسئ للدين وتقدم للجماعات الإرهابية وكذا مهاجمى الإسلام فرصة لمهاجمة الإسلام الصحيح .

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل