المحتوى الرئيسى

بينهم «صلاح».. 5 مهاجمين لن يخرج عنهم هداف «البريميير ليج»

09/18 23:33

انتهت 5 جولات من مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، تاركة مانشستر يونايتد والمان سيتي يتقاسمان الصدارة برصيد 13 نقطة لكل فريق، مع التساوي في فارق الأهداف، يليهما تشيلسي صاحب الـ 10 نقاط في المركز الثالث.

وشهدت الجولات الـ 5 لعب 50 مباراة، سُجل فيها 122 هدفًا بمعدل 2.4 هدف لكل مباراة قابل للزيادة في الأسابيع القادمة مع اشتداد حدة المنافسات.

وبنظرة خاطفة على قائمة الهدافين، يستنتج «الدستور» هداف «البريميير ليج» المتوقع هذا الموسم من بين 5 لاعبين، يصعب لدرجة الاستحالة أن تخرج عنهم، نستعرض أسمائهم من خلال هذا التقرير..

وافد مانشستر يونايتد الجديد، القادم من صفوف ايفرتون الانجليزي، والذي استطاع الظهور بشكل لافت للأنظار، مسجلًا 5 أهداف خلال 5 مباريات ليعتلي قائمة الهدافين مناصفة مع مهاجم المان سيتي أجويرو.

ويطمح المهاجم البلجيكي لاستحقاق لقب الهداف هذا الموسم خاصة بعدما ضاع منه الموسم الماضي لصالح هاري كين صاحب الـ 29 هدفا بفارق 4 أهداف عن لوكاكو الذي أحرز 25 فقط.

يعتبر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أقوى المتنافسين هذا الموسم على لقب الهداف، خاصة في ظل مشاركته تحت قيادة بيب جوارديولا، صاحب الفكر الهجومي، فضلًا عن الإمداد الذي يأتيه من وسط ملعب قوي يضم لاعبين بحجم سيلفا وكيفين دي بروين.

واستطاع أجويرو مؤخرًا تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم التريندادي دوايت يورك مهاجم مانشستر يونايتد السابق صاحب الـ 123 هدفًا، كأكثر مهاجم من خارج قارة أوربا يسجل في الدوري الإنجليزي، بعدما وصل أجويرو لـ 126 هدفًا.

مهاجم مانشستر سيتي الشاب، الذي لم يبلغ عامه الـ 20 بعد، بزخ نجمه خلال وقت قياسي، واستطاع خلال 5 جولات تسجيل 4 أهداف؛ ليحل ثالث ترتيب الهدافين حتى الآن.

وسجل جابرييل خيسوس رقم قياسي باسمه في تاريخ مهاجمين الدوري الإنجليزي؛ حيث سجل11 مع «السيتي» 11 هدفًا، بمعدل هدف كل 88.8 دقيقة، وهو أعلى معدل تهديفي في تاريخ البريميرليج، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

مهاجم توتنهام الإنجليزي، وهداف الدوري الموسم الماضي، والذي شهدت الجولات الأولى تعثره قبل أن يعود لممارسة هوايته المفضلة في الجولة الرابعة بتسجيل ثنائية في مرمى ايفرتون، لينتهي اللقاء بفوز «سبيرس» بثلاثة أهداف دون مقابل.

ويزاحم محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخبنا الوطني، المتنافسين على لقب الهداف، خاصة بعد تسجيله 3 أهداف في 5 مباريات، وظهوره كنجم لفريق «الريدز» الذي يسعى للمنافسة على اللقب الغائب عنه تحت قيادة الألماني يورجن كلوب.

تفقد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، اليوم الأثنين، الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تشيدها وتشطيبها بالكامل قبل تسليمها للأهالى. ويبلغ عدد الوحدات السكنية التى سيتم تسليمها والمزمع ...

شنت الجهات التنفيذية بحى الضواحى ببورسعيد، اليوم الاثنين، بالاشتراك مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وشرطة المرافق، برئاسة المقدم محمد نور قائد المرافق، حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل