المحتوى الرئيسى

مريم المهيري: "افتح يا سمسم" ينشر محتوى عربيا بمستوى عالمي

09/18 23:23

مريم المهيري الرئيس التنفيذي للمنطقة الإعلامية في أبوظبي twofour54

الموسم الثاني من المسلسل الشهير "افتح يا سمسم" يطل على جمهوره من جديد، "بوابة العين" تلتقي مريم المهيري، الرئيس التنفيذي للمنطقة الإعلامية في أبوظبي twofour54 للحديث عن أهمية العمل والبيئة المناسبة لإنتاج عمل عالمي بمحتوى عربي من دولة الإمارات ومن "توفور 54" تحديداً.

واعتبرت المهيري أنه في الموسم الثاني للمسلسل لم يتم الاستفادة فقط من خدمات المنطقة الإعلامية ومنشآتها المتخصصة في التصوير والإنتاج فقط، ولكن أيضاً مما لدى هذا المجتمع من مواهب متعددة. لقد كانت عملية الإنتاج من بدايتها وحتى اكتمالها تتمحور حول تحقيق أهدافنا المشتركة الساعية إلى تزويد الأطفال بالمهارات الملائمة والسليمة في مرحلة الطفولة المبكرة، والارتقاء بقدراتهم اللغوية وقيمهم الثقافية، حتى نسهم في تخريج جيل إيجابي فاعل ومبادر من المواطنين العرب مستقبلاً".

ويتكون الموسم الثاني من "افتح يا سمسم" من 52 حلقة، ويتميز بأنشطته التعليمية المرحة، ومنها سرد القصص المشوقة، والألعاب، وفقرات تبث على الهواء مباشرة. وتهدف هذه الفقرات إلى تعزيز مهارات اللغة العربية لدى الأطفال باستخدام الموسيقى والإيقاعات والمناقشات خفيفة الظل. كما سيسعد جمهور الصغار باستقبال شخصيتين جديتين هما: "إلمو" وهو دمية لطيفة لونها أحمر وملمسها فروي. يتميز "إلمو" بخياله الواسع، وثقته بنفسه، وحبه للجميع، والاستمتاع بكل شيء في الحياة. والشخصية الثاني هي "كعكي" الدمية الفروية الزرقاء المقبلة على الحياة والتي لا تشبع من التهام الكعك.

تسلط الضوء على الشؤون المحلية لأخبار الإمارات العربية المتحدة، وما يدور فيها من فعاليات وأنشطة عامة واجتماعية مختلفة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل