المحتوى الرئيسى

موعد لقاء السيسي ونتنياهو - E3lam.Org

09/18 22:59

شاركها Facebook Twitter Google +

قال الإعلامي عمرو أديب إن هناك لقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، سيعقد في تمام الساعة التاسعة بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم من برنامج “كل اليوم” الذي يعرض على قناة ON E أن مصر تستعيد مكانتها في المجتمع العربي، وتحاول أن تقوم بحل المشكلة الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر تقوم بدورها المنشود في حل القضية، والتي لم يكن من الممكن أن يحلها القطريون أو الأتراك.

أشار إلى أنه سيكون هناك مزايدات بعد اللقاء تتهم مصر بالتطبيع، ولكن مصر لا تطبع ولكنها تتخذ موقفا تقوم فيه بحل قضايا المنطقة وتستعيد دورها السياسي والجغرافي، وفي حال الاعتداء على أي دولة عربية، فمصر ستكون دائمًا الدولة الأولى التي تقف في وجه الاحتلال وتردعه.

أكد أن مصر كان بيدها حل القضية الفلسطينية منذ عشرات السنوات، مضيفا: “لو جلس الفلسطينيين مع المصريين أثناء مفاوضات كامب ديفيد لحلت القضية الفلسطينية منذ ذلك الوقت”.

وفي نفس السياق أكد أن الفلسطينيين سيعقدون جلسة قريبًا في غزة للتفاوض الحقيقي، مشيرًا إلى تخلي حماس عن فكرة دولة حماس في غزة، مشيرًا إلى أن تلك الجلسة لم تكن لتتم دون تدخل المصريين، مؤكدًا أن مصر تغامر بتدخلها كضامن لتلك المعاهدات في الوقت الذي يمكن لأي طرف أن يخلف وعده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل