المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: لم نمنع الصلاة في «زوايا الجامعات»

09/18 22:22

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على حرية ممارسة الشعائر الدينية داخل الجامعة، وقال إنه لم يمنع الصلاة داخل الزاويا الكائنة ببعض الجامعات، وأن الوزارة لا تتدخل فى الحرية الدينية فلكل فرد الحرية في ممارسة شعائره بما يراه.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب حضوره لمجلس جامعة المنيا، على هامش زيارته للمحافظة، لتفقد بعض المنشآت الطبية الجامعية، أن التأمين الصحي الخاص بالعاملين بالوزارة غير جيد، وأن هناك بعض الهيئات والجهات تتمتع بتأمين صحي أفضل، فكل شي قابل للتغيير شريطة دراسته، موضحًا أنه يعمل على تعديل بعض نصوص قانون الجامعات الصادر عام 2004، مشيرا إلى تعديل الوزارة 5 قوانين خلال خمسة أشهر، وهو نفس عدد القوانين التي تم تعديلها على مدار تاريخ الوزارة.

وأشار عبد الغفار، أن الوزارة أنهت دورها فيما يخص الإتحادات الطلابية، من خلال وضع اللائحة الخاصة بها ومراجعتها، موضحًا أن الخطوة المقبلة أن تنظم كل جامعةإنتخاباتها كيفما تشاء، كما أكد أن لكل رئيس جامعة الحق وحده في كيفية إدارة وإستغلال إمكانيات الجامعة.

كما أكد الوزير، وقال إن التقييم الواقعي غير حقيقي لأنه يتوقف على أسس معينة، ومنها عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العالمية، وهو ما يظلم الجامعات المصرية لأن أغلب ابحاثها تنشر باللغة العربية.

ولفت الوزير إلى أنه لا يعرض عليه أى قرار فصل لأعضاء جماعة الإخوان وهذا الأمر حق أصيل لرئيس الجامعة، مؤكدًا أنه تم الإنتهاء من 5 مواد فى قانون تنظيم الجامعات وقد دخلت المواد إلى مجلس الوزراء وتم الموافقة على 3 منها فى مجلس الدولة و2 مازالوا فى مجلس الدولة، ومن بينها قانون المستشفيات الجامعية وقانون حوافز العلوم والتكنولوجيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل