المحتوى الرئيسى

«تخرج في جامعة القاهرة».. من هو «بن سحيم» قاهر «تميم»؟

09/18 22:11

تصدر الشيخ سلطان بن سحيم، أول وزير خارجية لدولة قطر، مواقع التواصل الاجتماعي بعد البيان الذي طرحه مساء اليوم، وهاجم فيه دعم تميم بن حمد، أمير قطر، للإرهاب، الأمر الذي اعتبره معارضون قطريون بمثابة البداية لانهيار النظام الإرهابي، فمن يكون وماهو ترتيبه في الأسرة الحاكمة؟.

الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد بن عبدالله بن قاسم آل ثاني ولد بمدينة الدوحة في 30 سبتمبر سنة 1984م، وهو الابن الثامن للشيخ سحيم بن حمد بن عبدالله آل ثاني، أول وزير خارجية لدولة قطر، ووالدته هي الشيخة منى بنت جاسم بن محمد آل حسن الدوسري.

يشغل الشيخ سلطان بن سحيم منصب رئيس مجلس إدارة شركة اس اس تي القابضة، كما يتولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني لخدمة المجتمع.

تلقى الشيخ سلطان بن سحيم تعليمه العام في مدارس الدوحة، وخلال تلك المرحلة تلقى العديد من الدورات والبرامج المتخصصة، كما حرص في بداية حياته على مجالسة العلماء والمفكرين.

وبعد أن حصل على درجة البكالوريوس من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، نال في عام 2015م درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة القاهرة بتقدير جيد جدًا، وجاءت الرسالة تحت عنوان «بناء المؤسسات في قطر.. دور مجلس الوزراء 1995- 2010».

الشيخة نور بنت عبدالعزيز بن خالد بن عبدالله آل ثاني.

الشيخة هيا بنت خالد السبيعي.

الشيخة منى بنت سلطان بن سحيم آل ثاني.

الشيخة عائشة بنت سلطان بن سحيم آل ثاني.

الشيخ محمد بن سلطان بن سحيم آل ثاني.

الشيخ سحيم بن سلطان بن سحيم آل ثاني.

الشيخة الجليلة بنت سلطان بن سحيم آل ثاني.

نال جائزة شخصية العام: في عام 2007 اختارت اللجنة القائمة على مهرجان «عنيزة» في المملكة العربية السعودية الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني شخصية العام، وذلك تقديرًا لجهوده في خدمة القضايا الإسلامية والعربية.

وكان الشيخ سلطان بن سحيم، قد أصدر بيانًا اليوم الأثنين، انتقد فيه السياسات القطرية ودعا فيه جموع العائلة المالكة بقطر والعقلاء إلى الاستجابة لدعوة الاجتماع الذي دعا إليه الشيخ عبدالله آل ثاني يوم أمس الأحد، مؤكدًا أنه يخشى أن يوصم القطريون بالإرهاب.

تفقد أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبو رديس، اليوم الأثنين، الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تشيدها وتشطيبها بالكامل قبل تسليمها للأهالى. ويبلغ عدد الوحدات السكنية التى سيتم تسليمها والمزمع ...

شنت الجهات التنفيذية بحى الضواحى ببورسعيد، اليوم الاثنين، بالاشتراك مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وشرطة المرافق، برئاسة المقدم محمد نور قائد المرافق، حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل