المحتوى الرئيسى

صور| نجاح أول جراحة في العالم لطفلة ولدت بـكبد وأمعاء خارج البطن

09/18 21:47

أجرى الجراح المصري العالمي البروفسير كريم أبو المجد، رائد زراعة الأعضاء في العالم، ورئيس قسم زراعة الأعضاء وجراحات الجهاز الهضمي الدقيقة، بمستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الأمريكية، جراحة ناجحة للطفلة سجدة (سنة و٤ شهور) والتي ولدت بأزمة خلقية، تكمن في وجود الكبد كاملا، وجزء من الأمعاء خارج البطن.

وتعد الجراحة التي استغرقت ٦ ساعات داخل غرفة العمليات هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، ولم تسجل في أي دورية علمية سابقة لطفلة في مثل هذا العمر .

وأعرب "أبو المجد" عن بالغ سعادته بنجاح هذه العملية، والتي حافظت على حياة "الطفلة سجدة"، لافتا إلى أن والدها تواصل معه من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وأرسل إليه كل التحاليل الطبية والأشعة الخاصة بالحالة، والتي كشفت عن وجود كامل الكبد وجزء من الأمعاء خارج جدار البطن، وهو ما كان يهدد حياة الطفلة.

من جانبه قال والد الطفلة سجدة، خالد: إن البروفسير كريم أبو المجد أعاده للحياة من جديد بعد إجراء العملية لابنته الوحيدة بنجاح، لافتًا إلى أن "سجدة" كانت تعاني منذ ولادتها ولمدة عام و٤ شهور كاملة من هذا العيب الخلقي.

وأوضح "خالد" أنه ظل طوال هذه المدة يبحث ويسأل عن أطباء متخصصين في مثل هذه الجراحات النادرة حتى توصل إلى "البروفسور أبو المجد" .

وأكد "والد سجدة" أن البروفسير اهتم بحالة ابنته وعلى الفور تواصل معه وطمأنه عليها، رغم تأكيد المتخصصون أن الحالة ميؤوس منها نظرا لصغر سنها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل