المحتوى الرئيسى

«إكرامي الكبير« لـ«الدستور»: انتظروا شريف في العودة (حوار)

09/18 21:04

بعد سقوط الأهلى فى فخ التعادل ٢- ٢ مع الترجى التونسى، فى ذهاب الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا، ألقى الجميع بالمسئولية على شريف إكرامى، حارس مرمى المارد الأحمر، لتسببه فى الهدف الثانى للفريق التونسى. ورد والده الكابتن إكرامى الشحات على تلك الانتقادات، وقال فى حوار مع «الدستور» إن نجله يتعرض لهجوم «أهوج»، وأكد أنه سيشارك، وسيكون قادرًا على حراسة مرمى الأهلى، خلال الفترة المقبلة.

■ بداية.. كيف رأيت الهجوم على شريف إكرامى بعد مباراة الترجى؟

- لم أكن أتوقع هذا الهجوم الشرس على شريف، خاصةً أنه قدم موسمًا مميزًا للغاية مع الأهلى، لكن هناك من يتربص بنجلى، ويتصيد له الأخطاء.

شريف أخطأ بالفعل ويتحمل مسئولية الهدف الثانى للترجى، لكن لا ننسى أنه كان الحارس الأفضل فى مصر خلال الموسم الماضى، لذلك يجب علينا أن ندعمه حتى يتدارك الخطأ بدلًا من الهجوم عليه وذبحه.

■ هل تعتقد أنه من الأفضل عدم إشراك شريف فى مباراة العودة؟

- شريف سيشارك، وسيكون قادرًا على حراسة عرين الأهلى، وكل من هاجم إكرامى وسخر منه سيشيد بأدائه قريبا. ولا يوجد حارس مرمى أو لاعب لا يخطئ، وهناك فرق بين الانتقاد المنطقى والعقلانى والهجوم لمجرد الهجوم، وما يحدث مع شريف هو «هجوم أهوج».

■ ما ردك على اتهام إكرامى بالارتباك فى المباريات الكبرى؟

- هذا غير صحيح، ومشاركته فى دورى أبطال إفريقيا عامى ٢٠١٢ و٢٠١٣ بالكامل وحصد اللقب مع الفريق أكبر دليل، بالإضافة إلى فوزه بالكونفيدرالية عام ٢٠١٤، وتألقه فى مباريات القمة.. أليست هذه من المباريات الكبرى؟!

■ بمَ تنصح شريف إكرامى قبل لقاء الإياب؟

- أطالبه بالتركيز فى التدريبات فقط، وعدم الاهتمام بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى فى الوقت الحالى، حتى لا يُشتت تركيزه قبل المباراة المصيرية.

■ هل تعتبر التعادل فى الذهاب أطاح بالأهلى خارج البطولة؟

- الأهلى لم يفقد فرصة التأهل بعد، وهو قادر على عبور مباراة العودة والتأهل إلى الدور نصف النهائى، بشرط التركيز واستغلال الفرص المتاحة، وسبق أن تعرض الفريق لنفس الظروف، فى نهائى ٢٠٠٦ و٢٠١٢، وتمكن من حصد اللقب فى «رادس».

وأرى أن الأهلى كان أفضل فنيًا من الترجى فى مباراة الذهاب، ولكن صادفه سوء حظ غريب للغاية، بالإضافة إلى الأخطاء التحكيمية التى تعرض لها الفريق.

■ كيف سيعبر الأهلى فريق الترجى فى الإياب؟

- الأهلى يمتلك عناصر مميزة فى جميع الخطوط، وما يعيب الفريق هو الاستعجال، وأتمنى الهدوء والتأمين الدفاعى من البداية، لتجنب استقبال هدف يُصعّب المهمة، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال الفرص التى ستتاح للفريق.

شنت الجهات التنفيذية بحى الضواحى ببورسعيد، اليوم الاثنين، بالاشتراك مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وشرطة المرافق، برئاسة المقدم محمد نور قائد المرافق، حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات ...

Comments

عاجل