المحتوى الرئيسى

قدري الحجار يكتب: 'المخرج القذافي'.. من أنتم!

09/18 20:41

يوم بعد يوم تظهر الوجوه علي حقيقتها وتسقط الأقنعة والمجاهرين بالديمقراطية يمارسون أقصي أنواع الديكتاتورية عندما يحاولون تحقيق مارب شخصية وها هو مخرج كبير في السن يلفظ جميع مبادءه جانبا وكل الأقوال التي صدقناها منه بداية من احترام الديمقراطية إلى احترام الاخر، ويوجه أفظع العبارات والاتهامات للجميع عندما فشل في تحقيق ما يتمناه ليعزز اسمه سينمائيا بعد فترة ركود طويله، عبر مشواره السينمائي الفني الطويل الذي لم يقدم للسينما سوي 6 افلام.

يتعامل مع الجميع علي انه مخرج الروائع وانه فوق مستوي التقييم وهذا ما لم يفعله كبار المخرجين مثل يوسف شاهين وكمال الشيخ وصلاح أبو سيف.. وغيرهم بتاريخهم الكبير والعريق، المخرج قام بالتشكيك فى خبرة ونزاهة لجنة اختيار الفيلم المشارك في الاوسكار بعد ان تم فيلما اخر لتمثيل مصر في التنافس علي جائزة اوسكار افضل فيلم اجنبي، فلماذا لم يسحب فيلمه منذ البداية طالما ان لديه اعتراض علي لجنة اختيار الافلام؟ وان لم يكن يعلم اسماء المشاركين في اللجنة - وهو المستبعد بالتاكيد لان اصحاب جميع الافلام المشاركة يعلمون كل تفصيلة عن اللجنة واسماء اعضائها ومواعيد اجتماعاتها التي تم اعلانها بالكامل في الصحف والمواقع الالكترونية - فلماذا لم يسأل عن اسماء النقاد والسينمائيين المشاركين في اللجنة ؟! أم انه كان ينتظر النتائج إذا كانت مرضية بالنسبة له ام لا حتي يخرج ليفتح نار الاساءة والبذاءة علي الجميع؟؟.

الطريف في الأمر أن هذا المخرج دأب علي ان يطل علينا عبر شاشات التليفزيون ليستعرض امام المشاهدين اداب الديمقراطية واصولها، ولكن مع اول موقف شخصي لجأ إلى أسلوب القذافي في عبارته الشهيرة الي الثوار ( من انتم ) وأخذ يتتبع فيلمه الأخير في جميع المواقع والجرائد والأماكن موقع موقع وجريدة جريدة، وزنجا زنجا، ويكيل العبارات والاتهامات بشكل هستيري ويتعقب كل من تجرأ على تقيمه واصدارأحكام مسبقة، من تشويه صورة، وشتائم وأحقاد، كلّها ممارسات قام بها هذا المخرج وأن كنت اكتب هذا فلانها حقا نكته تستحق التهكم ومعلومه ضرورية يجب أن يعلمها القارئ حتي لا ينخدع في كلام كل من يصدر له حلم الديمقراطية بالأفعال التي يعلو صوتها عن الاقوال، فمازال هناك من لم يتعلم مبادئ الأخلاق والفروسية في المحبة اوالخصومة.

شنت الجهات التنفيذية بحى الضواحى ببورسعيد، اليوم الاثنين، بالاشتراك مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، وشرطة المرافق، برئاسة المقدم محمد نور قائد المرافق، حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات ...

شن حي شمال الجيزة اليوم، حملة إشغالات بطريق البراجيل بالمنيرة الغربية، حيث تم رفع عدد من إشغالات المقاهي والمحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، وتحرير محاضر للمخالفين. تمت الحملة تحت إشراف ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل