المحتوى الرئيسى

هبة القدسي: ترامب يربط الإرهاب بالإسلام والمصريين

09/18 20:32

قالت هبة القدسي، مدير مكتب جريدة الشرق الأوسط بواشنطن، إنه منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السلطة ويشغل تفكرية كثيرًا الإرهاب، مشيرة إلى أن ترامب يربط الإرهاب بالإسلام وبالمصريين.

وأضافت "القدسي"، خلال لقائها ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية رفعت شعار القضاء على الإرهابيين في كل مكان، لافتة إلى أن ترامب سيحشد العالم ضد كوريا الشمالية في خطابه بالأمم المتحدة.

وتابعت : أن الجانب الذي سيتطرق إليه ترامب في خطاباته هو الملف النووي، مؤكدة أن أي ضربة نووية علي سبيل الخطأ سيؤدي إلى كارثة إنسانية كبيرة، مشددة على أن التهديد النووي تهديد حقيقي، ولابد ألا نستخف به.

وقالت "القدسي"، إن الخيار العسكري الذي طرحته أمريكا لمواجهة الإرهاب النووي على المائدة سيعد أخطر خيارًا.

وأكدت أن جماعة الإخوان لم يكن لها تأثير على تقليل المعونة الأمريكية، موضحة أن هناك أمورًا تتعلق بحجب جزء من المعونة مثل حقوق الإنسان و أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس رئيس مطلق الصلاحيات، مشيرة إلى أن الكونجرس صلاحياته تتماثل بالمثل مع ترامب، وأن من حق ترامب أن يطلب من الكونجرس أن يرفع الحجب على المعونة الأمريكية بشروط.

وشددت على ضرورة أن تعمل مصر على زيادة عدد المراسلين الأجانب في بلادها، وتوفر لهم كافة المعلومات وتسهيل العمل للمراسلين، لتوضيح الصورة الحقيقية للخارج.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل