المحتوى الرئيسى

النظام يحاول اقتحام جوبر ويقصف غوطة دمشق في خرق جديد للهدنة

09/18 19:56

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

اخبار الآن | ريف دمشق - سوريا (ناشطون)

حاولت قوات النظام اقتحام حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وسط قصف مدفعي وصاروخي على الحي، في خرق مستمر لـ اتفاق "تخفيف التصعيد".

محاولة جديدة للنظام السوري اقتحام حي جوبر الدمشقي في خرق جديد لاتفاق خفض التوتر الذي وقع أخيرا في أستانة وضمنته روسيا وتركيا وإيران.

النظام شن هجمات برية على مواقع فيلق الرحمن مصحوبة بقصف مدفعي وصاروخي استهدف الحي الواقع شرق دمشق، الأمر الذي دعى فصائل المعارضة للرد وصد الهجمات التي شنتها الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام.

مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاذية للحي هي الاخرى لم تسلم من قصف النظام على الرغم من أنها تدخل أيضا في اتفاق وقف التصعيد، إذ أفادت مصادر إعلامية محلية أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينتي دوما وسقبا، ما تسبب بقتل طفلة في دوما وإصابة عدد من المدنيين بجروح، فضلا عن دمار أصاب المناطق المستهدفة. 

المصادر تحدثت أيضا أن قصفا مدفعيا مماثلا لقوات النظام استهدف بلدة كفربطنا، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع فوق مدن وبلدات الغوطة دون تحديد حجم الخسائر الذي خلفها القصف.

وتستمر قوات النظام في قصف الغوطة الشرقية المحاصرة، رغم سريان اتفاقي "تخفيف التصعيد" و"وقف إطلاق النار"، اللذين يتضمنا وقف الأعمال القتالية، ونشر قوات مراقبة في المنطقة، إضافة لتسيير قوافل إنسانية، إلا أن هذه الخروقات لا تزال تحول دون صمود هذه الاتفاق.

قوات النظام تقصف قرية عين ترما وحي جوبر في ريف دمشق

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل